رئيس التحرير أحمد متولي
 هتنبسط.. انتظر هذه الأفلام في 2017 (فيديو)

هتنبسط.. انتظر هذه الأفلام في 2017 (فيديو)

عام 2017 استثنائي في تاريخ دور العرض السينمائي لوجود مجموعة كبيرة من الأفلام المتميزة، منها أجزاء لسلاسل أفلام سابقة مثل الجزء الـ8 من سلسلة أفلام الرعب «Saw» والجزء الـ5 من فيلم «Transformers»، وأفلام متنوعة أخرى تدور أحداثها في إطار من الخيال، والمغامرات، والكوميديا. وفي هذا التقرير يعرض لك «شبابيك» أبرز أفلام 2017، ويتمنى لك مشاهدة ممتعة.

Fast & Furious 8

الفيلم هو الجزء الثامن من سلسلة أفلام «Fast&Furious» التي تنتمي لنوعية أفلام الحركة والمطاردة والأكشن. والنجم فان ديزل سبق وقال إنه يهدي هذا الجزء لروح بول ووكر بطل الأجزاء السابقة الذي توفى إثر حادث تصادم سيارة.

ورغم إن شركة «Universal pictures» المنتجة للفيلم كانت قررت عدم إنتاج جزء ثامن، بعد وفاة «ووكر» لكنها بعدما رأت الإيرادات الضخمة التي حققها الجزء السابع، فكرت في عمل جزء آخر.

والفيلم من بطولة فان ديزل، وجيسون ستاثام، وتشارليز ثيرون، وسكوت إيستوود، ودوين جونسون ومن إخراج إف جاري جراي.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها النجمين سكوت إيستوود وتشارليز ثيرون في السلسلة.

Saw legacy

 يعتبر الجزء الثامن من سلسلة أفلام الرعب «Saw»، وهو أول فيلم يتم صدوره بعد أكثر من عام من صدور الجزء السابع.

وقد حقق «Saw» منذ أن تم إنتاجه سنة 2004 نجاحًا كبيرًا. ويقال إن في هذا الجزء سيتم الإجابة على الأسئلة غير المجاب عنها في الأجزاء السابقة بخصوص د. لورانس جوردون.

الفيلم من تأليف بيتي جولدفينجر، ومن إخراج مايكل سبرينج، وبيتر سبرينج.

Kong: skull island

يدور الفيلم في إطار خيالي، حيث يقوم القمر الصناعي «Landsat» بمغامرة جديدة يكتشف من خلالها منشأ الغوريلا «كينج كونج» وأصولها.

الفيلم من بطولة إيمي أوجستين، وجون أورتيز، وشيا ونجهام، ومن تأليف دان جيلروي، أما الإخراج لجوردان فوت روبرتس. وتم تصوير الفيلم في استراليا والولايات المتحدة.

Justice League

قصة الفيلم مستوحاة من المجموعة القصصية المصورة «Justice League» وتدور حول اتحاد بروس واين مع حليفته الجديدة «ديانا» للتصدي لأخطر الأعداء.

الفيلم من بطولة جيسون مومو، جال جادوت، هنري كافيل. ومن تأليف كريس تيريو، وإخراج زاك سنايدر.

Transformers: The Last Knight

يذهب رئيس «أوبتيموس» إلى كوكب الأرض لكي يحصل على قطعة أثرية حتى يعيد الحياة لكوكب «سايبرترون». ويعبر هذا الفيلم هو الجزء الخامس من سلسلة أفلام «Transformers» التي تدور في إطار من الخيال العلمي.

ويقال أن النجمة نيكولا بيلتز ستعيد تجسيد دورها الذي أدته في الجزء السابق. والفيلم من بطولة مارك وولبرج، وإيزابيلا مونير، ولورا هادوك. والتأليف لكين نولان وآرت ماركوم أما الإخراج لمايكل باي.

Dead Men Tell No Tales

هذا الفيلم هو الجزء الخامس من سلسلة أفلام «pirates of the Caribbean» وتدور قصة الفيلم حول الكابتن جاك سبارو، الذي عليه أن يوقف الخطر القادم من أشباح قراصنة الموتى.

الفيلم من بطولة جوني ديب، وجولشفاتي فرحاني، ومن تأليف جيف ناثانسون، وإخراج إيسبن ساندبرج.

Wonder women 

يدور الفيلم في اليونان والأمازون من خلال الأميرة المحاربة من بلاد الأمازون والتي تتعرف على مقاتلين في اليونان يحكون لها عن حضارة ورقي بلادهم التي تستفيد بها الأميرة وتنقلها لجزيرتها الأمازونية.

وهذا الفيلم هو أول جزء من سلسلة ثلاثية لهذه القصة، وهو من بطولة إيوان بريمنر، وديفيد ثيوليز، ولوسي دايفس، ومن تأليف جاسون فوكس، وإخراج باتي جينكينز.

Logon

تدور أحداث الفيلم في إطار من الخيال العلمي حول «وولفرين» الذي يواجه ناثانيال إسيكس لكي يوقفه عن تدمير العالم وتخريبه.

الفيلم من بطولة ستيفن ميرشانت، ودافيد كالاواي ومن تأليف وإخراج جيمس مانجولد.

Bay watch

تعلن أحد شواطيء مدينة كاليفورنيا عن حاجتها لرجل إنقاذ فيتقدم إليها عدة أشخاص، ويتنافس شخصان منهم على الوظيفة ولكنهما يتحدان بعدها لمواجهة عصابة تهدد الشاطيء.

يدورالفيلم في إطار كوميدي، وهو من بطولة دواين جونسون، وزاك إفرون، ومن تأليف روبرت بن جارانت، وإخراج سيث جوردن.

The dark tower

حامل سلاح يذهب إلى الغرب القديم ويجوب الشوارع والميادين بحثًا عن برج الظلام. والفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب ستيفن كينج بنفس الاسم. وقد عرفت روايات ستيفن بأنها تندرج ضمن أدب الرعب وهو حائز على ميدالية مؤسسة الكتاب القومية لإسهاماته البارزة في الأدب الأمريكي.

الفيلم من بطولة كاثرين وينيك، وإدريس ألبا، وكلاوديا كيم، ومن تأليف ستيفن كينج، والسيناريو والحوار لأندريه توماس جينسين.

 

Beauty and the beast

أمير في هيئة وحش يقع في حب أميرة شابة، تلك هي القصة الشهيرة التي نعرفها والتي تطرحها شركة «ديزني» هذا العام.

الفيلم من بطولة إيما واتسون، وجوش جاد، وإيان ماكلين وسيناريو وحوار ستيفن تشبوسكي، وتأليف ليندا ولفيرتون، أما الإخراج لبيل كوندون. ويعد هذا الفيلم هو أول عمل للنجمة إيما واتسون مع شركة «ديزني».

Kingsman: The Golden Circle

يضطر الملوك في الجزء الثاني من فيلم Kings man للعمل مع رجل الدولة الأمريكي لإنقاذ العالم من الهجوم الذي سوف يتعرض له.

الفيلم من بطولة تارون إيجرتون، وجوليان مور، وصوفي كوكسون، ومن تأليف وإخراج ماثيو فون.

 The Equalizer 2

الجزء الثاني من فيلم «Equalizer» يدور في إطار تشويق وإثارة، وهو مستوحى من مسلسل تليفزيوني يحمل نفس الاسم والفيلم من بطولة دينزل واشنطن، وسيناريو وحوار ريتشارد وينك.

Dunkirk

تدور قصة الفيلم حول إجلاء شواطيء ومرافيء مدينة دونكيرك الفرنسية من قبل الجيش الألماني والتي وقعت خلال بداية الحرب العالمية الثانية. والفيلم من بطولة توم هاردي، وكينيث براناه، ومن تأليف وإخراج كريستوفر نولان.

ويعد الفيلم هو ثالث تعاون بين كريستوفر نولان والممثل توم هاردي بعد تعاونهما في فيلم «inception» عام 2010، وفيلم «The dark knight Rises» عام 2012.

The croods 2

عائلة «كرود» التي تعيش في عصور ما قبل التاريخ تعود للمشاركة في مغامرة جديدة في الجزء الثاني من فيلم «The croods 2».

والفيلم من بطولة كاثرين كينر، وليزلي مان، ونيكولاس كيدج، ومن تأليف وإخراج كريس ساندرز.

Power rangers

فيلم «Power rangers» مقتبس عن مسلسل يحمل نفس الاسم ويدور حول مجموعة من طُلاب المدارس الثانوية ينعمون بقوى عظمى يستغلونها لإنقاذ العالم. وهو من بطولة ليزا بيري، وناعومي سكوت، وإميلي ماديسون، ومن تأليف جون جاتنز، وإخراج دين إسرائيليت.

World war z 2

مرض يحول البشر إلى «زومبي» وموتى سائرون، تلك هي قصة الجزء الثاني من فيلم World war z وقد صدر الجزء الأول عام 2013. والفيلم من بطولة براد بيت، وكريستيان لازار، ومن تأليف ماكس بروكس، وإخراج ديفيد فينشر.

 

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»