رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر

جامعة الأزهر


لطلاب الأزهر.. أماكن كافتيريات الجامعة وأسعارها

يبدو على جامعة الأزهر بمدينة نصر العزلة، لكونها تطل من كل جوانبها على طرق رئيسية، كما أن وسائل الترفيه بها شبه منعدمة، إضافة لطبيعة الجامعة المشمسة واتساع مساحتها التي تخلق أزمة للطلاب الباحثين على مكان للاستراحة أو الأكل.

فإذا كنت من طلاب جامعة الأزهر، وتعاني من إنعدام وجود مطاعم أو مناطق إستراحة بالقرب من أسوارها في هذا التقرير يقدم «شبابيك» قائمة بكافيتريات الجامعة وأسعار أهم المأكولات والمشروبات التي تقدمها.

كافيتريا الطارق

الكافيتريا الموجودة بكلية الدراسات الإسلامية بالقرب من البوابة الرئيسية ناحية اليسار، تقدم المأكولات السورية والكريب والسندوتشات والمأكولات الشعبية.

كما تقدم المشروبات الباردة والساخنة بسعر 4.5 جنيه للـ«كانز»، و 2.5 جنيه لزجاجة المياه.


كافيتيريا اللغات والترجمة

أمام كلية اللغات والترجمة بالقرب من البوابة الرئيسية ناحية كلية الطب، تتواجد تلك الكافيتيريا الصغيرة والتي تقدم السندوتشات والمشروبات الباردة والساخنة للطلاب.

سندوتشات الفول والطعمية والبطاطس الأكثر تداولا فيها بأسعار 1.5 جنيه و 2 جنيه بجانب بعض السندوتشات كالبرجر والكفتة والسوسيس، وفي بعض الأحيان قطع البيتزا.


 

كافيتيريا كلية الطب

خلف إدارة الجامعة وبمقر كلية الطب يتواجد مركز خدمات كلية الطب، والذي يقدم مأكولات شعبية وسورية وسنتدوتشات، بجانب توفير خدمة تصوير الأوراق بسعر 15 قرش للورقة.

تقدم الكافيتريا مشروبات أكثر من أي واحدة أخرى حيث يوجد بها كافة المشروبات الباردة والساخنة بأسعار 4 جنيه للـ«كانز» و 2.5 جنيه لزجاجه المياه و 2 جنيه للشاي، وأغلى المشروبات الساخنة الكابوتشينو بسعر 3.5 جنيه.



 

كافيتريا «well done»

تقع الكافيتريا بكلية الهندسة وتقدم المأكولات شعبية، والسورية والكريب، كما تقدم مشروبات باردة وساخنة.



أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة