رئيس التحرير أحمد متولي
 أكل وهدوم وهدوء.. أماكن تسوق لطلاب المدن الجامعية بالأزهر

أكل وهدوم وهدوء.. أماكن تسوق لطلاب المدن الجامعية بالأزهر

يلجأ الآلاف من طلاب المدن الجامعية للأزهر في منطقتي الحي السادس والسابع بمدينة نصر، إلى مطاعم المأكولات الخارجية كبديل عن الأكل المخصص بالمدن الجامعية.

في التقرير التالي «شبابيك» سيخبر الطلاب والطالبات بالمطاعم والكافيهات ومكتبات التصوير المجاورة للمدن الجامعية الخاصة بالأزهر:

المطاعم

يوجد أمام البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية بالحي السادس عدد كبير من المطاعم التي تقدم أكلات مختلفة للطلاب «كشري– فول وفلافل– مشويات» ومأكولات أخرى، ومن أشهر تلك المطاعم ما يلي:

كشري «عضمة وهند»

أكثرهم شهرة في الحي السادس «أبو عضمة وكشري هند» المتواجدان أمام البوابة الرئيسية للمدينة مباشرة، ويفتح كلا منهما أبوابة الساعة 9 صباحًا، ويقدم المطعم أطباق الكشري والرز باللبن، والهريسة بالقشطة، وحرصت  إدارة كلا المطعمين على تجهيز مقاعد للطلاب.

بورست الديك

هو أحد فروع سلسلة بورست الديك المنتشرة في أماكن مختلفة، ويوجد بالحي السادس أمام البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية للطلاب، ويقدم وجبات الفراخ المشوي واللحوم، كما يتوفر لدى الفرع خدمة التوصيل «دليفري».

مشويات فتحي

يوجد المطعم بجوار قسم شرطة أول مدينة نصر، ويقدم وجبات الحمام المحشي، ويشهد إقبالا ملحوظُا من طلبة المدينة «بنين وبنات»، بالإضافة الي تقديم وجباته للعائلات، ويعتبر فرع الحي السادس الأكثر تميزً فى تقديم الحمام المحشي.

مؤمن

يقدّم المطعم الكائن أمام البوابة الرئيسية لمدينة الطلاب، مجموعة من سندوتشات الفول والفلافل، بالإضافة إلى وجود وجبات أخرى كاللحوم والطواجن، بجانب بعض السندوتشات كالبرجر والكفتة والسوسيس.

مخبوزات دهب

توجد أمام البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية بالحي السادس، ويقدم مخبوزات مختلفة للطلاب، أبرزها الفينو - الكرواسون - الكعك  - الفطائر وسلسلة متنوعة من أنواع الخبز والحلوى الاخرى.

مكتبات التصوير

تنشر العشرات من مكاتب التصوير وبيع مستلزمات الطلاب، بجوار المدينة الجامعية وأهم تلك المكتبات:

مكتبات «الأندلس - الخليل - أم القرى»

يوجد عدد كبير من المكتبات بجوار المدينة الجامعية على رأسها مكتبة الأندلس، وتعتبر الأشهر بين طلاب الأزهر، وتوجد في شارع  9 احمد عثمان مدينة نصر، وتقدم أرخص أسعار تصوير ورق تصوير للطلاب «15 قرش للورقة»، والطباعة 55 قرشا للورقة.

توجد مكتبة أم القري بجوار محل «التوحيد ملك الكوكتيل» أمام المدينة الجامعية، وتشتهر المكتية بتقديم أوراق وملازم للطلاب بأسعار مناسبة، حيث وتحوي كافة ملازم الكليات «شريعة وقانون، زراعة، طب وصيدلة وعلوم».

فيرونت

مركز "فيرونت" هو صالة بجوار المدينة الجامعية لطلاب الأزهر، بمدينة نصر، يقدم خدمات الإنترنت للطلاب، لعمل الأبحاث اللازمة، بمقابل مادي، كما يقدم مع خدمة الإنترنت مشروبات.

وبسبب الإقبال الكبير من الطلاب، قام المسئولين عن المكان بإنشاء أكثر من فرع لـ «فيرونت»، بالإضافة إلى افتتاح فرع خاص للفتيات.

كافيهات

 تنشر العشرات من الكافيهات والقهاوي البلدي بجوار المدينة الجامعية، وتعبتر «التكية الملوكي» أشهرها على الأطلاق، ويلجا اليها الطلاب في نهاية اليوم، خاصة إذا كان هناك مباراة لكرة القدم «محلي أو دولي».

وتوجد أغلب الكافيهات في الإتجاة المقابل للبوابة الرئيسية للمدينة الجامعية.

محلات بيع الملابس

يوجد عدد من محلات لبيع الملابس لطلاب جامعة الأزهر، ويعتبر الأشهر «مصباح» والموجود بجوار مسجد الشهداء، حيث يعرض المحل ملابس شبابية متنوعة «رياضية، ملابس داخلي، كجول، كلاسيك، أحذية»، ويحظي بشهرة كبيرة لدي الطلاب سواء ساكني المدينة أو السكن الخارجي.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم