الجامعة مجتمع ليس للتعليم فقط، فالطلاب بداخله الطلاب يستطيعون من ممارسة كافة الأنشطة، لكن بعض الطلاب لا يعرف كيف ينظم نشاط وما هي الاجراءات المطلوبة إذا كان للطلاب فكرة نشاط ولا يعرف كيف يتم تنفيذها.

«شبابيك» يعرض في هذا التقرير الأماكن التي من خلالها يستطيع الطالب تنفيذ فكرته للنشاط.

الاتحادات الطلابية

يستطيع الاتحاد تنظيم عدد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والسياسية تخدم طلاب الجامعة، وإذا كنت عضو في الاتحاد يمكن تنفذ فكرتك بسهولة في مجالاته المختلفة.

ويمكنك أن تصبح عضوا بالاتحاد من خلال ترشيحك لانتخابات اتحاد طلاب كليتك للمشاركة بأي لجنة من لجان الاتحاد وهي «اللجنة الرياضية، الاجتماعية، الفنية، الثقافية، العلمية والتكنولوجية، الأسر، الجوالة».

وإذا لم تكن عضو باتحاد الطلاب، تستطيع عرض فكرتك عليهم ليساعدوك في تنفيذها.

الأسر الطلابية

يستطيع الطلاب الذي لديه فكرة نشاط الانضمام لأي أسرة داخل كليته، ويعرض فكرته عليهم ليكونوا رعاة للنشاط، ويساعدون في تنفيذها.

وتعد الأسر الطلابية من أهم التنيظمات داخل الجامعات المصرية، والتي تمارس أنشطة في كافة المجالات الثقافية والعلمية والرياضية، كما تعتبر منصة شرعية لتعبير الطلاب عن رأيهم، وتستطيع من خلالها تقديم كافة الأفكار والأنشطة التي تنظمها وترعاها.

يتم تكوين الأسرة بعد موافقة لجنة الأسر التابعة لاتحاد طلاب الكلية،  بناءا على الطلب المقدم من الأسرة المقرر تكوينها، ويتم اعتمادها بعد الموافقة من مقرر الأسرة، ورائد الأسرة، ووكيل الكلية لشؤون الطلاب والتعليم، وعميد الكلية.

الفرق الطلابية الغير مسجلة

أما إذا كنت تريد عمل فريق متكامل بعيدا عن الاتحاد والنماذج والأسر والرعاية، وتقدم عدد من الخدمات في الجامعات المختلفة تستطيع تكوينك فريق من عدة طلاب يكون لك راعي تستطيع من خلاله تنفيذ الأنشطة، وتستطيع التواصل مع رؤساء الجامعات وتآخذ موافقتهم لتقيم الأنشطة التي تريدها.

رعاية الشباب

تقدم رعاية الشباب عدد من الأنشطة التي يستطيع الطالب ممارستها ومشاركته بها، فلكل جامعة رعاية شباب خاصة بها تعمل على تنظيم النشاط الطلابي.

إذا كان لديك فكرة وتريد تنفيذها تستطيع عرضها على رعاية الشباب وتأخذ موافقتهم لتنفذها.



3
2
-1
0
0
0
0