رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب الكارنيه.. أستاذ بعلوم الإسكندرية للطلاب: «يا معفن يأ ابو 300 جنيه عيب»

بسبب الكارنيه.. أستاذ بعلوم الإسكندرية للطلاب: «يا معفن يأ ابو 300 جنيه عيب»

وصف المعيد بقسم علوم البحار بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، أحمد سمير، طلاب الكلية بـ«المعفنين»، بعد سخط الطلاب ومنعهم من دخول المحاضرات بسبب عدم تسديدهم للمصاريف واستخراج كارنيهات.

واعترض طلاب بقسم علوم البحار بالكلية، على منعهم من دخول المحاضرات، بسبب عدم حملهم للكارنيهات، مؤكدين لـ«شبابيك» «أن الأزمة لدى الإدارة وهي من أخرت استخراج الكارنيهات.. حتى لمن دفع المصروفات فمنا من معه ايصال الدفع وتم منعنا من الدخول» قائلين: «بندفع من بداية الترم ومش عارفين الفلوس بتروح فين؟».

وكتب المعيد على جروب خاص بالقسم  منشورا مطولا قال فيه: «أنا مؤيد لقرار منع دخول الطلاب جدا.. والسبب في كده الموظفين المسئولين عن تأخر استخراج الكارنيهات» مطالبا «اكتب شكوى انت وزمايلك ووديها لمكت العميد وأوعدك أن الموظف يتحول للتحقيق».

وذكر أن مصاريف الطالب تتجاوز في العام 15 ألف جنيه قائلًا: «عيب تقول الفلوس بتروح فين يا معفن يا ابو 300 جنيه.. أنا واحد من الناس اللى بدفع من جيبي الشخصي علشان سياتك تتعلم ورئيسة القسم كمان بتدفع من جيبها حتى نوفر ما لم تستطيع الجامعة توفيره».

وأكد «أنه ضد دفع الطلاب 300 جنيه مطالبا بدفع 30 ألف جنيه .. واللى ممعهوش ميلزموش.. أما المتفوق اللى ممعهوش ده ياخد منحه.. والفشلة يريحونا ويفضوا مكان».


 

من جانبها اعتذرت رئيسة القسم، حنان متولي، عن ما بدر من المعيد قائلة: «اعتذر لكم جميعا عن ما بدر من أحد أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم.. فما كتبه إهانة لنا نحن أعضاء هيئة التدريس قبلكم أنتم طلاب وطالبات الكلية وسيتم اتخاذ اللازم حيال هذا الأمر».


 

بينما ردت وكيل الكلية لشئون التعلم والطلاب الدكتورة أماني إسماعيل، على اعتذار رئيسة القسم قائلة: «قدمتم شكوى أو لم تقدموا لن يمر ما كتبه المعيد مرور الكرام.. زي ما احبش حد يقزل على بنتي معفنة مش هقبلها على الطلبة بتوعي .. ولن نقبل اي تجاوز من أي حد مهما كان».

يشار إلى أن رئيس قسم علوم البحار، الدكتورة حنان متولي منعت الطلاب الغير مسددين للمصاريف من دخول المحاضرات.


 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة