رئيس التحرير أحمد متولي
 القوات المسلحة تورد الأغذية للمدن الطلابية

القوات المسلحة تورد الأغذية للمدن الطلابية


من يُغذّي طلاب المدن بالجامعات الكبري؟

بدأت المدن الجامعية في مختلف المحافظات في إستقبال آلاف الطلاب الراغبين في السكن الجامعي للعام الحالي 2016 - 2017  وذلك بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة اللازمة للمباني، والمطاعم الرئيسية.

أنتهت المدن من التعاقد مع شركات الأغذية، بعد طرحها لمناقصات لتوريد الأطعمة، وفحص طلبات المتقدمين، ومراجعة الشركات المستوفاة للمواصفات المحددة فى كراسة الشروط التي أعلنتها الجامعات، ومن أبرزها الالتزام بالاشتراطات الصحية، والأسعار وجودة المنتج.

يكشف «شبابيك» أبرز شركات الأغذية التي ستقوم بتوريد الأطعمة للمدن الجامعية.

شركات الجيش تتولى توريد الأغذية لمدن الأزهر

ترفع المدن الجامعية لطلاب الأزهر شعار "الطوارئ" خلال أيام الدراسة، لاسيما مطعم المدينة الرئيسي بالحي السادس بمدينة نصر، لتجنب تكرار سيناريو 2014، بعد إصابة ما يقرب من الـ 600 طالب في أبريل2014.

إدارة المدن في اختيارها للشركات المسئولة عن توريد الأغذية، تضع عدد من القواعد والشروط، وذلك تجنبًا للوقوع في تلك الحوادث، والتي تسببت في إقالة قيادات كبيرة داخل جامعة الأزهر حينها.

«من عوض للنوم في الحمامات».. إليكم أبرز ما يميز المدينة الجامعية لطلاب الأزهر​​​​​​​

نائب رئيس حامعة الأزهر، الدكتور أحمد حسني، كشف في تصريح خاص لـ "شبابيك" عن الشركة التي ستتولي توريد المواد الغذائية للمدينة، وهي شركة «المصرية» التابعة للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن إدارة المدينة أجرات مناقصة بين عدد من الشركات الغذائية، وأنتهت بفوز "شركة المصرية".

من جانبه قال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد، إن تغذية المدن الجامعية في القاهرة وأسيوط كلفت الجامعة 49 مليون جنيه.

ولم تكن تلك هي المرة الأولي التي تدخل فيها شركات تابعة للجيش في مدينة الأزهر، حيث قامت شركة تابعة للقوات المسلحة في 2014 بتزويد المطعم الرئيسي للمدينة بعدد من معدات الطبخ، بعد حادث التسمم، بالإضافة الي قيامها بتوريد الأغذية للمدن بعد تكرر حالات التسمم بين الطلاب بسبب تلوث الغذاء.

 

"وطنية" تستحوذ على توريد الأغذية لمدن جامعة القاهرة

لا تختلف أهمية مدينة الطلاب والطالبات بجامعة القاهرة عن غيره من المدن، نظرًا للعدد الكبير الذي تحتضنها المدينة، والذي يصل لـ 15 ألف طالب وطالبة.

تعاقدت إدارة المدينة مع شركة "وطنية" التابعة للقوات المسلحة، لتوريد المواد الغذائية للطلاب بحسب ما أكده المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، فتحي عباس، الذي أوضح أنه تمت الموافقة على بعض شركات التغذية، قائلا:« الشركة رسى عليها العطاء لأنهم مقدمين عرض كويس».

وأوضح المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أن التغذية بدأت بالمدن الجامعية أول نوفمبر الجاري، مؤكدا أنه سيتم التأكيد على الشركات في منتصف الشهر الجاري.

نتيجة بحث الصور عن مدن جامعية جامعة القاهرة

 

شركات مختلفة لتوريد الأغذية لمدينة عين شمس

المدينة الجامعية بعين شمس والتي يسكن فيها 7 آلاف طالب، تعاقدت إدارة المدن مع أكثر من شركة لتوريد الأغذية بما فيها وجود عدد من الشركات التابعة للقوات المسلحة، بحسب ما أكده مسئول بإدارة التعذية بمدينة طلاب الجامعة.

وأشار المصدر لـ«شبابيك» «هناك أكثر من شركة فازت بالمناقصة، حيث سيتم توريد الألبان من شركة خاصة، وأخرى للحوم والدواجن، مع رفضها ذكر أسماء الشركات».

الأرز مُنقى إلكترونيا.. غذاء طلاب المدن الجامعية بأسيوط يكلّف 33 مليون (مستندات) ​​​​​​​

جامعة أسيوط: 8 موردين للأغذية بإجمالي 33 مليون

وفي جامعة أسيوط، تعاقدت إدارة المدن الطلابية مع 8 موردين للأغذية بإجمالي 33 مليون جنيه، لتوريد الأطعمة والمستلزمات المختلفة.

أحد المسئولين عن المدن الجامعية بأسيوط – رفض ذكر اسمه - أوضح أنه يتم عمل مناقصة سنوية ويتم التوريد حسب الاحتياج، كما أن الجمعيات والشركات التي تدخل المناقصة لابد وأن تكون تابعة للاتحاد التعاوني للاستهلاك.

وجاءت على رأس الشركات التي ستقوم بتوريد الاغذية لمدينة أسيوط كل من الجمعية التعاونية الاستهلاكية لأهالي منطقة  فيصل، جمعية العهد الجديد التعاونية الاستهلاكية، الجمعية التعاونية الاستهلاكية لأهالي عزبة اللحم، الشركة المتحدة للتغذية والتوريدات، الجمعية التعاونية الاستهلاكية للعاملين بشركة أسيوط للتنمية الزراعية.


 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم