رئيس التحرير أحمد متولي
 أبو الفتوح: «جامعات مصر تحولت لأقسام شرطة»

أبو الفتوح: «جامعات مصر تحولت لأقسام شرطة»

انتقد رئيس حزب مصر القوية، الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، مؤتمر الشباب الذي أقيم في أكتوبر الماضي، واصفا إياه بـ "لبروباجاندا.. النظام كان عايز يوصل رسالة فجمعوا الشباب المؤيدين بس، وحتى ملف المعتقلين في المؤتمر كان مسؤل عنه لجنة فيها ناس ميعرفوش يعملوا في الملف حاجة لأن المعلومات موجودة مع الأمن".

وأكد أبو الفتوح خلال مؤتمر "النظام السياسي وأزمته مع الشباب"، والذي ينظمه حزب مصر القوية، اليوم الأحد، أن الجامعات تحولت لأقسام للشرطة، مشددا على أن الوضع القائم ينزع الوطنية والانتماء من نفوس الشباب".

وتابع: "للمرة الأولى في تاريخ الحركة الطلابية يخاف طالب يدلي بتصريح باسمة علشان ميتفصلش، وحتى أساتذة الجامعات بيخافوا يقولوا أرائهم للطلاب واللي بيتكلم بيتوجهلة الاتهام بالانتماء للإخوان".

وأضاف خلال الندوة المقامة بمقر الحزب بحضور الناشط السياسي، ناجي كامل، والأمين العام لطلاب مصر القوية، عمرو الزاهد، أن التربية السياسية لطلاب الجامعات أهم من الجوانب العلمية، قائلا" أحمق اللي يقول إن التعليم أهم من السياسة، والطريقة دي بتخرج الطلاب فئران مذعورة مش مسئولين".

وأوضح أن المخرج الوحيد للوضع القائم والذي وصفه ب"الوكسة" التي تسبب النظام الحالي في جزء كبير منها، وطالب بـ«إلغاء القوانين الظالمة والغير دستورية والمتسببة في وجود أكثر من ٣٠ ألف معتقل دون قضايا»، يقصد قانون التظاهر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة