رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يطالب بتعزيز التنمية الاقتصادية بإستخدام التكنولوجيا

وزير التعليم العالي يطالب بتعزيز التنمية الاقتصادية بإستخدام التكنولوجيا

طالب وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحى، بتعزيز التنمية الاقتصادية بإستخدام العلم والتكنولوجيا والإبتكار، وذلك بهدف توفير متطلبات السوق.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الشيحى، للمقر الجديد لمعهد البحوث الإلكترونيه بمنطقة النزهة الجديدة، اليوم الإثنين، للوقوف على أهم المستجدات في الأعمال الإنشائية المتبقية، والإتفاق على جدول زمنى لإفتتاحه.

وقال الشيحى إن الحكومة ممثلة فى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اعتمدت استراتيجية لدعم انطلاق صناعة الإلكترونيات باعتبارها المحرك الهام للنمو الصناعى في عمليات التصنيع، وتفعيل صناعة الإلكترونيات فى مصر خلال الفترة القادمة.

وخلال الزيارة تفقد الوزير المعمل التخصصى للنانو تكنولوجى، الذى يقوم بتوفير وقياس وتشكيل المواد على مستوى يصل إلى قياس النانومتر للحصول على مكونات كهربية وكهروميكانيكى متطورة لخدمة المجتمع والصناعة فى الأبحاث والتطوير فى مجال هندسة الإلكترونيات والهندسة الكهربية، ويحتوى المعمل على مجموعة من أحدث أجهزة النانوتكنولوجى.

جدير بالذكر أن المعهد يضم أكثر من 269 باحثاُ مما يجعله واحداً من أكبر المعاهد البحثية فى مصر فى مجال بحوث الإلكترونيات.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم