رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد القبض على 3 طلاب.. اتحاد هندسة شبين: «انتظروا ما يؤرّق جفون الظلمة دون تخريب»

بعد القبض على 3 طلاب.. اتحاد هندسة شبين: «انتظروا ما يؤرّق جفون الظلمة دون تخريب»

 أدان اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة المنوفية القبض على 3 طلاب من أمام البوابة الرئيسية للكلية بشبين الكوم الأحد الماضي واحتجازهم في مكان غير معلوم.

واعتبر الاتحاد في بيان له أن حادث القبض على الطلاب «حلقة جديدة من مسلسل القمع الطلابي من السلطة التي ترتجف خوفاً على سلطاتهم من جموع الطلاب التى تزأر بأعلى الأصوات في وجه كل كيانات الظلم».

وتابع الاتحاد «ماذا تنتظرون منا حينما يُعتقل زملائنا ظلماً وعدواناً، أتنتظرون منا السكوت، أتننتظرون منا الخضوع، بلى لا تنتظروا منا إلا كل ما هو مؤّرق لجفون الظلمة دون عنف أو تخريب».

وأشار الاتحاد إلى أن «أجهزة الأمن تناسوا رد شعبنا عليهم منذ ست سنوات نتيجة قمعهم المستمر لنا عندما كانوا يوارون رؤوسهم في التراب خجلا من الثورة وهربا من شبابها؛ ليعودوا إلينا من جديد يطوقون أسوار حرمنا الجامعي فتتجسد على أيديهم».

واختتم البيان «أن الحرية الطلابية يتوارثها جيلٌ بعد جيل فلا قمع أرهبنا ولا ردع رهبناه، وسنظل متمسكين بحريتنا الطلابية وحرية زملائنا مهما كلفنا ذلك .. فلن يهدأ لنا بالاً حتى نعرف مكان زملائنا».

كانت قوات الأمن قد احتجزت 3 طلاب من أمام جامعة المنوفية الأحد، وهم «أسامة جمال خليل، وأسامة محمد محمد، ومحمد بديع»، بحسب اتحاد الطلاب.

 وكشف محمد الدجوي، مسئول الأسر الطلابية بإتحاد هندسة المنوفية لـ"شبابيك" تفاصيل القبض على الـ3 طلاب بهندسة المنوفية قسم "ميكانيكا"، وأوضح أن قوات الأمن راقبت الطلاب، وأثناء خروجهم من الباب الرئيسي للكلية، فوجئوا بعدد كبير من قوات الأمن يرتدون زي - مدني وميري، وطالبو كل من"أسامة جمال ومحمد بديع وأسامة محمد محمد " بالتوقف والقاء القبض عليهم.

من جهته أوضح وكيل كلية الهندسة بالمنوفية، الدكتور عوض السبع، أن إدارة الكلية ليس لديها معلومات عن حادث القبض على الطلاب الثلاثة مساء أمس الأحد.

وأكد السبع لـ"شبابيك" أن إدارة الكلية تتدخل في حال القبض على الطلاب من داخل الحرم الجامعي، قائلا: "لو طالب أتاخد من الشارع أو من البيت الكلية مالهاش علاقة بيه".

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم