رئيس التحرير أحمد متولي
 مصر القوية عن تجميد نشاط طلاب تحيا مصر: «شو إعلامي»

مصر القوية عن تجميد نشاط طلاب تحيا مصر: «شو إعلامي»

قال الأمين العام لطلاب مصر القوية، عمرو الزاهد، إن قبول أي كيان طلابي للدعم المادي من قبل مؤسسات الدولة يعرضهم لأن يكونوا عرضة للإقصاء، في حال لم يقدموا مقابل هذا الدعم، قائلا: «اللي يقبل من الأول إنه يسافر روسيا ويقبل ياخد فلوس ويقابل وزير الشباب الرياضة الطبيعي إنه لو مداش المقابل يكون دا مصيره».

وأشار الزاهد لـ«شبابيك»، إلى أن بيان تجميد نشاط طلاب «تحيا مصر»، محاولة للظهور الإعلامي، وأن الأيام القادمة ستشهد إعادة نشاط الحركة بعد حل أزمتهم مع الكيانات التي يعملون معها والتي لم يتم الإعلان عنها.

وأضاف أن استناد أي كيان طلابي على مؤسسات الدولة لتحقيق مصالحه الخاصة، سيكون سبباَ في تلويث تلك الكيانات وتعرفيهم في المجتمع الطلابي بأنهم يعملون بأوامر الدولة.

وعن استنجاد طلاب تحيا مصر بالرئيس عبدالفتاح السيسي، أوضح الزاهد أن التجاوزات الأمنية التي طالت المنتمين للكيانات الطلابية المعارضة سيدفع ثمنها الجميع قائلا: «الطلاب هم العكاز الحقيقي اللي أي كيان يقدر يتسند عليه».

يذكر أن حركة طلاب «تحيا مصر»، أعلنت مساء اليوم الخميس تجميد أنشطة الكيان داخل الجامعات، بسبب إحالة منسقي الحركة للتحقيق، والتضييق على نشاط الحركة والمنع من التسجيل والعمل بشكل رسمي داخل الجامعات.

وقالت الحركة في بيان نُشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: «نوجه الشكر لكل من ساعد في إجهاض طلاب تحيا مصر بجميع الجامعات لأنه أصر علي أن تتخلف مصر عن الركب الحضاري والتنموي الذي كان من المفترض أن نقوم به».

وطالبت الحركة من الرئيس السيسي بالتدخل ورفع الضرر الذي وقع على الطلاب وأجهض أنشطتها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة