رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد وفاة طالب بـ«هندسة الزقازيق».. الجامعة تصدر 11 قرارا جديدا

بعد وفاة طالب بـ«هندسة الزقازيق».. الجامعة تصدر 11 قرارا جديدا

أصدر اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الزقازيق بيانا أوضح فيه نتيجة الاجتماعات التي عقدها مع عدد من المسئولين في الجامعة، وذلك عقب وفاة الطالب بالفرقة الأولى قسم مدني نتيجة إغماء مفاجئ داخل مدرج الكلية، وعدم وجود موظفي الرعاية الطبية لإسعافه.

وقال البيان إن ممثلي اتحاد الطلاب اجتمعوا مع عميد الكلية، الدكتور علاء عطا، والمدير التنفيذي لإدارة الأزمات والكوارث بالجامعة، الدكتور عبد العظيم نجم، ومديري رعاية الشباب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتم الاتفاق على عدد من المطالب وعرضها على رئيس الجامعة، وتم الاتفاق على ما يلي:

 - تحويل الوحدة العلاجية بهندسة بكامل طاقمها للتحقيق الفوري ويشرف على ذلك التحقيق مستشار الجامعة للشؤون القانونية ومدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة ولا تعتمد نتائج هذا التحقيق إلا من رئيس الجامعة مباشرة لضمان توقيع أقصى عقوبة ممكنه على المقصرين وتصدر نتيجة هذا التحقيق في حد أقصى 48 ساعة.

- صدور قرار من رئيس الجامعة تم اعتماده ودخل إطار التنفيذ بازدواج المراقبة على الوحدات العلاجية لكافة كليات الجامعة لتكون من المراقبة من قبل إدارة الكلية وإدارة الرعاية الصحية بالجامعة حيث كانت تقتصر على الكلية فقط.

- صدور قرار من رئيس الجامعة بنقل مكان عربة الإسعاف الخاصة بالطلاب من مستشفى الطلبة لداخل الحرم الجامعي لسرعة وصول عربة الإسعاف لمكان الحادث وتوفير رقم هاتف لها وآلية تسهل للطلبة الوصول إليها على أن يتم الإعلان عن تلك الآلية في حد أقصى 48 ساعة.

- تزويد الوحدة العلاجية بكلية الهندسة وغيرها من الكليات بكافة الأجهزة والمعدات الناقصة (كرسي متحرك لنقل المصاب - جهاز قياس ضغط حديث -جهاز قياس سكر - محاليل وأدويه طبية - اسطوانة أكسجين) والتي تلزم لعمل الإسعافات الأولية للطلبة ومد فترة عمل الوحدة حتى الرابعة مساء.

- إطلاق اسم علي الشربيني على مدرج (ت ٤ ) بمبنى تشييد.

- عمل دورات إسعاف أولية لطلاب الجامعة تستهدف 1000 طالب كل عام لإعطائهم أساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية ويتم الإعلان عن آلية تنفيذ هذه الدورات في حد أقصاه أسبوع.

- عمل دورات وتدريبات إضافية لأفراد الوحدات العلاجية بكافة كليات الجامعة.

- عمل تجربة إخلاء لمباني هندسة بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني لمعرفة اللازم اتباعه عند اندلاع الحرائق.

- إعطاء تعليمات لأعضاء هيئة التدريس بالتنبيه على الطلبة أنه في حالة مرض الطالب وعدم قدرته على النزول إلى الجامعة يظل في منزله و يتم تقديم طلب لوكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب وسيتم رفع الغياب للطالب و في حالة وجود امتحانات في ذلك اليوم تعاد للطالب فورا.

- توفير جهاز بصمة لضبط عملية حضور وانصراف الموظفين بكامل الكلية بحد أقصاه شهر.

- التنويه على أن طوارئء مستشفى الجامعة ومستشفى الطلبة (صيدناوي) مفتوح لاستقبال الطلبة خلال جميع أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة وليس في أيام محدده فقط وفي حالة حدوث ما يخالف ذلك يتم الرجوع لرئيس الجامعة مباشرة.

وروى أحد طلاب كلية الهندسة، حسن عبدالعال، واقعة وفاة «الشربيني» قائلا «النهاردة زميلنا توفي في الكلية زميلنا أغمي عليه في الأول وهو في السكشن زملاءه حملوه لمكتب الرعاية الصحية فوجدوه مغلق وتم طلب إسعاف فتأخرت أكثر من نصف ساعة والإسعاف بدون مسعفين ولما نقل الطالب لمستشفى صيدناوي وجد بها زحام كبير فتوفي الطالب».



 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر