رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي: نتطلع لإعداد جيل قادر على تحسين الاقتصاد

وزير التعليم العالي: نتطلع لإعداد جيل قادر على تحسين الاقتصاد

التقى وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحى، صباح اليوم الثلاثاء، بالدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم فى الدول العربية، في إطار دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة في كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية.

خلال اللقاء أكد الشيحى على أهمية إعداد الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة، ليتمكنوا من عمل المشروعات، وذلك من خلال أنشطة متنوعة وإدخال مقررات دراسية متخصصة فى هذا المجال، بهدف إعداد جيل جديد من أصحاب المشاريع قادر على المساهمة بشكل إيجابى فى دفع الاقتصاد فى مصر.

كما بحث الجانبان ورشة عمل، يتم الإعداد لها فى مجال ثقافة الإبتكار بين خريجى الجامعات والمعاهد الفنية فى مصر بهدف توفير فرص عمل فى مشاريع ذات مناخ يشجع على الإبتكار وصقل المهارات الفنية وتعزيز قدراتهم خاصة فى القطاعات الإقتصادية والإستراتيجية كتطبيقات نظم المياه والطاقة والتقنيات الزراعية.

من جانبه أعرب غيث حمدى فريز عن سعادته وتطلعه إلى استمرار التعاون البناء بين مصر ومنظمة اليونسكو وأهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في دعم أنشطة وبرامج المنظمة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من الأنشطة والتعاون مع مصر في مجالات التربية، والعلوم، والثقافة، والاتصال، والعلوم والتكنولوجيا.

كما تم مناقشة أهداف المؤتمر الإقليمى، المقرر أن ينظمه مكتب اليونسكو، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين  حول التعليم العالى فى حالات الطوارىء خلال النصف الأول من فبراير المقبل تحت عنوان "تضافر السياسات والممارسات لتعزيز الوصول والإنصاف والجودة فى المنطقة العربية".

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة