رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد القبض على رئيسه.. اتحاد «العاشر» يحمل الداخلية مسئولية سلامته

بعد القبض على رئيسه.. اتحاد «العاشر» يحمل الداخلية مسئولية سلامته

حمل اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي العالي -فرع العاشر من رمضان-، عميد المعهد الدكتور حمدي شهاب، ووزارة الداخلية سلامة،  الطالب أحمد مروان رئيس الاتحاد، وأمين اللجنة الرياضية عبدالله عبدالحميد سعد، بعد أن قامت قوة أمنية، ظُهر أمس الإثنين، بالقبض عليهم من مدينة العاشر.

واعتبر الاتحاد في بيانه أن القضية تصفية حسابات مع العميد خاصة بعد تهديده له أكثر من مرة بقدرته على "حبس الطلاب إن أراد! آخرها كانت خلال الاحتجاجات المُطالبة بإقالته، قائلين :«ها هو العميد ينفذ تهديده ليس فقط ليعاقب روني وكريشنا على دعم الاتحاد لاحتجاجات الطلبة، ولكن لينتقم من حركة طلاب المعهد عموما وانتصارها النسبي، وليرهب أي محاولات طلابية لمواجهة الفساد في المعهد مستقبلا».

وشدد البيان على ضرورة الإفصاح عن مكان الطلاب وأسباب احتجازهما، وضرورة تمكين أهلهما ومحاميهما بالتواصل معهما على وجه السرعة.

يشار إلى أن الاتحاد أعلن في وقت سابق عن إلقاء القبض علي رئيسه الطالب أحمد مروان الشهير بـ«روني، وأمين اللجنه الرياضية عبدالله عبد الحميد سعد الشهير بـ«كريشنا».

يذكر أنه مع بداية العام الدراسي الجديد في أكتوبر الماضي أضرب عدد من طاب المعهد عن المحاضرات مطالبين بإقالة العميد الدكتور حمدي شهاب الذي اتهموه بالفساد واختلاس الأموال.

الأمر الذي اعتبره وكيل المعهد الدكتور عبد الفتاح هاشم، أن بعض مطالب الطلاب مشروعة وهي المتعلقة بالأنشطة الطلابية وإعادة فتح المسرح وتطوير المباني، أما الحديث عن المكافآت المالية والأمور الإدارية أمر لا يخصهم.

أزمة بمعهد العاشر للهندسة واتهامات بالفساد المالي.. القصة الكاملة (فيديو)


 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة