اللغة الإنجليزية لغة لا غنى عنها اليوم لكل من أراد الترقي في عمله أوالتفوق في دراسته عن النمط المعتاد.. فهي تفتح لك أبوابا كثيرا للعمل والدراسة سواء بالداخل أو الخارج، وتضعك على أول خطوة لتحقيق أحلامك.

لكن تعلم اللغة الإنجليزية مكلف بعض الشيء، وهو الأمر الذي جعل كثير من الشباب يتجهون لدراسة اللغة من خلال الكورسات الأونلاين المتاحة بالمجان في منصات التعليم الإلكرتوني المختلفة.

لذلك في هذا التقرير يقدم لك «شبابيك» مجموعة من كورسات اللغة الإنجليزية المتاحة لشهر يناير. ومهما كانت المهارة التي تريد اكتسابها ستجد هذه الكورسات متنوعة ما بين قواعد اللغة والحصيلة اللغوية ومهارات الاستماع والكتابة وغيرها.

كورسات عامة

استعد لاختبار التوفل

اختبار التوفل من أهم اختبارات اللغة الإنجليزية إذا كنت ترغب في الدراسة أو السفر بالخارج، أو حتى العمل بإحدى المؤسسات التي تشترط مستوى عاليا من اللغة.

في كورس «TOFEL test preparation» ستتعلم كيف تستعد لامتحان التوفل، وما هي الحيل اللازمة لتحصل على درجات عالية، إضافة لتدريبك على القواعد والحصيلة اللغوية اللازمة لخوض التوفل، وكل هذا على يد أساتذة متخصصين من واضعي الامتحان نفسه.

يبدأ الكورس في 25 يناير وهومقدم من منصة «edX» للتعليم الإلكتروني.

قواعد الجرامر والترقيم

هل تريد مراجعة قواعد الجرامر التي درستها ونسيتها مع الزمن؟ كورس «Grammar and Punctuation» مخصص لينعش ذاكرتك فيما يتعلق بالقواعد اللغة الأساسية وكذلك قواعد الكتابة والترقيم السليمة، لستطيع الكتابة بشكل سليم من ناحية اللغة والقواعد.

الكورس يبدأ في 26 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

قواعد الجرامر المخادعة

هل ترهقك قواعد الجرامر؟ هل تجد صعوبة في فهمها أو تنساها في كل مرة؟ حسنا لا تقلق فكورس «Tricky English Grammar» سيبدأ معك خطوة بخطوة لشرح أساسيات قواعد اللغة خاصة هذه القواعد المتشابهة والتي قد تسبب لك الحيرة والتشتت، مع المزيد من الممارسة والتدريبات تى تتمكن منها.

يبدأ الكورس في 26 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

عشان ميتضحكش عليك.. كل اللي عايز تعرفه عن امتحان «توفل»

كورسات للطلبة

الاستماع وتدوين الملاحظات

مهارة الاستماع هي إحدى المهارات الأساسية والمهمة لتعلم اللغة، وبإتقانها تستطيع إتقان المزيد من المهارات بسهولة.

في كورس «Academic Listening and Note-Taking» ستتعلم كيف تفهم اللغة الإنجليزية المسموعة بشكل جيد، حتى تفهم المعلومة بصورة صحيحة وأيضا تدون الملاحظات.

الكورس مخصص لطلاب الجامعة أو من يدرسون أحد الكورسات بالإنجليزية.

يبدأ الكورس في 26 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

مهارات الكتابة للمبتدئين

إذا كانت دراستك الجامعية باللغة الإنجليزية لكنك تواجه بعض التخوف بسبب عدم إتقانك للغة؛ فكورس «English Composition I» سيأخذ بيديك خطوة بخطوة لتطوير مهارات القراءة الكتابة باللغة الإنجليزية.

ستتعلم في الكورس كيف تقرأ وتحلل المقالات الأكاديمية وتلخصها، وكيف تكتب مقالا علميا بشكل سليم من الناحية اللغوية وكذلك كيف تدعمه بوجهات النظر والأدلة العلمية، مهما كان تخصصك الدراسي.

يبدأ الكورس في 2 يناير. وهو مقدم من جامعة ديوك الأمريكية.

الكتابة لطلاب الجامعة

إذا كنت أحد الطلاب الجامعين ولديك المبادئ الأساسية للغة الإنجليزية لكنك تواجه صعوبة في دراستك بسبب اللغة؛ ففي كورس «Writing in English at University» ستتعلم مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية فيما يتعلق بالجانب الأكاديمي من اللغة الذي سيساعدك على إنجاز أبحاثك واجتياز امتحاناتك بنجاح.

يبدأ الكورس في 9 يناير. وهو مقدم من جامعة لوند السويدية.

الكتابة الأكادمية المتقدمة

وإذا أردت أن تأخذ خطوة أعلى في الكتابة الأكاديمية فيمكنك البدء مع كورس «Advanced Writing».

الكورس مخصص أيضا لطلاب الجامعة الذين يريدون تطوير مهاراتهم الكتابية باللغة الإنجليزية، لكنه مخصص للمستويات المتقدمة.

يبدأ الكورس في 26 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

مع كورسيرا.. اتعلم في جامعات بره وأنت قاعد مكانك

البيزنس إنجلش

أساسيات البيزنس إنجلش

هذا الكورس الهدف منه تطوير حصيلتك اللغوية فيما يتعلق بالـ«Business English».

الكورس مصمم للمبتدئين في هذا المجال من اللغة، حيث ستتعلم المفردات والتعبيرات اللغوية وطرق التواصل المناسبة في بيئة العمل.

يبدأ الكورس في 2 يناير. وهو مقدم من جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا.

البريزنتيشن بالإنجلش

هل تحلم بالوقوف أمام الجماهير والتحدث بلغة إنجليزية سليمة؟

كورس «Making Presentations» هو جزء من سلسلة «Business English» المخصص لمن يعتمد مجال عملهم بشكل كبير على إجراء البريزنتيشن، فهو سيمدك بالمهارات والأسليب اللغوية والتكنولوجية لتبدأ بريزنتيشن جيد يجبر الناس على الاستماع إليك والاستمتاع بما تقوله.

يبدأ الكورس في 26 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة واشنطن الأمريكية.

المناقشة في الاجتماعات بالإنجليزية

إذا كان مجال عملك يتطلب عقد اجتماعات باللغة الإنجليزية، فكورس «Business English: Meetings» بالحصيلة اللغوية والتعبيرات المناسبة التي تساعدك على تنظيم الاجتماعات بالإنجليزية، سواء وجها لوجه أو من خلال الإيميل أو التيليفون.

يبدأ الكورس في 26 ديسمبر وهو مقدم من جامعة واشنطن الأمريكية.

التواصل في بيئة العمل

هل تود العمل أو تعمل بالفعل في شركة تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة أساسية؛ إذا أنت بحاجة لتتعلم كيف تتواصل مع زملائك ومديرينك بهذه اللغة وبشكل منهي.

ستحتاج لحصيلة لغوية من نوعية خاصة تتوافق مع بيئة العمل لتسطيع إنجاز مهامك سواء كان التواصل وجها لوجه أو من خلال الإيميل أو الهاتف؛ وكل هذا سوف تتعلمه في كورس «Business English: Networking».

يبدأ الكورس 2 يناير. وهو مقدم من جامعة واشنطن الأمريكية.

للصحفيين

اللغة الإنجليزية للصحفيين

إذا كنت أحد العاملين في مجال الصحافة أو الإعلام فكورس «English For Journalism» سيأخذك في جولة للتعرف على المصطلحات والمفردات الخاصة بالصحافة باللغة الإنجليزية، كما ستدرب خلاله على كيفية فهم الأخبار المكتوبة باللغة وكذلك قراءة نشرات الأخبار باللغة الإنجليزية، وأيضا كيف تكتب قصة صحفية بلغة إنجليزية سليمة.

يبدأ الكورس في 2 يناير. وهو مقدم من جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

ملكش حجة.. كورسات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال


أخترنا لك