رئيس التحرير أحمد متولي
 بجهاز كشف الغش.. جامعة المنصورة تستعد للامتحانات

بجهاز كشف الغش.. جامعة المنصورة تستعد للامتحانات

أعلنت جامعة المنصورة عن استعدادها لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام 2016 – 2017 م، واتخذت الإجراءات اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات ومنها تأمين مقرات الكنترولات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتخصيص سيارات إسعاف تحسبا لأي حالات مرضية قد تحدث للطلاب.

وأشار بيان صادر عن الجامعة إلى مراعاة أعياد «الأقباط»، وعدم إجراء أي امتحانات خلالها، والتنبيه على الطلاب بالالتزام الكامل بقواعد وتعليمات الامتحانات وغلق الهواتف المحمولة لعدم تطبيق العقوبة على أي طالب يخالف التعليمات.

وأوضح البيان أنه سيتم تشغيل جهاز كشف الغش بواسطة التليفون المحمول والذي تم تجريته العام الماضي وتم تطويره للكشف على كافة أنواع الغش الإلكتروني لأول مرة.

وذكر نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، أشرف عبد الباسط، أن الجامعة ستبدأ بتطبيق معايير الورقة الامتحانية للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للتوافق مع المعايير العالمية بما يضمن المساواة بين طلاب الكليات المختلفة.

وأكد أن نهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول الخميس 4/1/2017 م وتبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول من السبت 7/1/2017 حتى الخميس 26/1/2017 م ولمدة 3 اسابيع وان تكون اجازة نصف العام من يوم السبت 28/1/2017 م حتى الخميس 9/2/2017 م وأن تبدأ الدراسة بالفصل الدراسى الثانى السبت 11/2/2017م.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة