رئيس التحرير أحمد متولي
 سامسونج تدعم «جالاكسي إس 8» برامات 8 جيجا وكاميرتين

سامسونج تدعم «جالاكسي إس 8» برامات 8 جيجا وكاميرتين

تبذل شركة سامسونج كل الجهود المتاحة لتعود بقوة مع هاتفها الرائد «جالاكسي إس8» الذي يُنتظر الإعلان عنه مطلع العام المقبل، في سعي الشركة لتجاوز أزمتها الأخيرة مع هاتفها الذكي "جالاكسي نوت 7".

وكشفت آخر التقارير المُسربة عن هاتف سامسونج الذكي، إنه سيقدم سيقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 8 جيجابايت وليس 6 جيجابايت كما يُشاع.

ونقل عن حساب، على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو، يعتقد أن تسريباته دقيقة خاصة فيما يتعلق بشركة سامسونج، أن "جالاكسي إس8" سيأتي إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي البالغ حجمها 8 جيغجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بتقنية UFS 2.1.

يُشار إلى أن الهاتف اللوحي جالاكسي نوت7، الذي أعلنت سامسونغ في أكتوبر الماضي إيقاف بيعه وإنتاجه بعد التأكد من وجود مشكلة تسبب في احتراقه، كان يُنتظر أن يقدم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت، ولكنه جاء بـ 4 جيجا فقط.

وأصيب كثيرون من عشاق سامسونج ممن توقع ذاكرة وصول عشوائي كبرى بالخيبة، نظراً لوجود شركات صينية سبقتها في إطلاق هواتف بذاكرة وصول عشوائي يصل حجمها إلى 6 جيجابايت وبسعر أقل، بما في ذلك شركة فيفو، وشركة ZUK، وون بلس التي أطلقت هاتفين بهذا الحجم من الذاكرة، هما: ون بلس 3 وسلفه ون بلس 3تي.

ويُعتقد أن تضمين جلاكسي إس8 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 أو 8 جيجابايتات بات أمراً ضرورياً ومعقولاً، خاصة أن سامسونج بدأت في وقت سابق من العام الحالي بإنتاج ذواكر "رام" بحجم يصل إلى 8 جيجابايتات.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات "جالاكسي إس8"، تحدثت تقارير سابقة أنه سيقدم كاميرتين خلفيتين وشاشة تغطيه بالكامل والاستغناء عن زر "الرئيسية" ومنفذ سماعات الأذن، إضافة إلى مساعد رقمي ذكي.

ويُقال إن سامسونج قررت جعل شاشة "جالاكسي إس8" أكبر حجماً في محاولة منها لجذب محبي الشاشات الكبيرة، خاصة من سلسلة هواتفها اللوحية جالاكسي نوت، وفق ما نقلت وسيلة إعلامية كورية في الشهر الماضي.

 

المصدر

  • وكالات
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب