تحتل الجامعات اللبنانية مراكز متقدمة بين أفضل جامعات الوطن العربي، إذا كنت ترغب في استكمال دراستك الجامعية خارج مصر وتجد صعوبة في الالتحاق بإحدى جامعات الدول الأجنبية، فإليك أفضل الجامعات اللبنانية والتخصصات المتاحة فيها.

الجامعة الأمريكية في بيروت

احتلت المرتبة الثانية بالنسبة للجامعات العربية وفقا لتصنيف «QS» للجامعات، والمرتبة 228 على مستوى العالم لعام 2016 (268 خلال العام الماضي)، هى جامعة خاصة تضم حوالي 8400 طالب، أكثر من 1700 منهم من الطلاب الدوليين قادمين من 77 دولة مختلفة.

اللغة الإنجليزية هى لغة الدراسة في الجامعة، متاح بها أكثر من 130 برنامج في 7 كليات. ومن كلياتها (كلية العلوم الزراعية والغذائية، كلية الفنون والعلوم، كلية الهندسة والعمارة، كلية العلوم الصحية، كلية الطب وتتضمن مدرسة رفيق الحريري للتمريض، مدرسة سليمان عليان لإدارة الأعمال).

يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للجامعة من هنا

تعرف على إجراءات التقديم وتكاليف الدراسة في لبنان

الجامعة اللبنانية الأمريكية

جاءت في المرتبة 651 – 700 في التصنيف العالمي لجامعات العالم لعام 2016، واحتلت المرتبة 15 في المنطقة العربية، تأسست في 1835م. أكثر من 8300 طالب كانوا مسجلين بها في خريف 2015، 19% منهم من الخارج.

وهى جامعة خاصة، عضو في اتحاد الكليات والجامعات الدولية الأمريكية، التي تسمح بالتبادل الطلابي ومشاركة المعلومات بين المؤسسات الأعضاء. لغة التدريس في الجامعة هى اللغة الإنجليزية. ومن كلياتها: كلية الطب، الآداب والعلوم، إدارة الأعمال، الصيدلة، الهندسة والهندسة المعمارية.

يمكنك زيارة موقعها الالكتروني من هنا

جامعة القديس يوسف

تحتل المرتبة 17 في الوطن العربي، 491 – 500 في العالم، تأسست في عام 1875 ما يجعلها واحدة من أقدم الجامعات في لبنان. وهى جامعة كاثوليكية خاصة تعتبر من الجامعات الفرنسية الرئيسية في لبنان تشتهر بالمشفى الجامعي التابع لها «أوتيل ديو دو فرانس»

تتميز الجامعة بأنها الوحيدة في الشرق الأوسط التي تعتمد النظام الأوروبي لاحتساب الأرصدة المتراكمة والقابلة للتحويل، ووفقا لهذا النظام يحصل الطالب في كل مسار (الإجازة، الماجستير، الدكتوراة) بعد إتمامه بنجاح، على شهادة أوروبية قابلة للتحويل من جامعة إلى أخرى في كل الجامعات المعتمدة لهذا النظام.

يصل عدد الطلاب المسجلين بالجامعة إلى حوالي 12 ألف طالب، وألفي عضو هيئة تدريس. تضم الجامعة 13 كلية و24 معهدا عاليا أو مدرسة متخصصة، ومركزا مهنيا. ومن كلياتها: كلية الحقوق والعلوم السياسية، إدارة الأعمال والعلم الإداري، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم التمريضية، الآداب والعلوم الإنسانية، العلوم التربوية، العلوم، العلوم الدينية، الهندسة.

يمكنك زيارة موقعها الالكتروني من هنا

الدراسة في السعودية.. الشروط والتكاليف وأفضل الجامعات

جامعة البلمند

جامعة خاصة تأسست عام 1988، احتلت المرتبة 28 في المنطقة العربية. لغة التدريس فيها الانجليزية أو الفرنسية حسب التخصص. من كليات ومعاهد الجامعة: كلية الآداب والعلوم الإنسانية، المعهد العالي لتدريس اللاهوت الأرثوذكسي، كلية الهندسة، كلية العلوم، إدارة الأعمال، الصحة العامة وعلومها، الطب، الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة.

لمعرفة التخصصات المتاحة في كل كلية أو معهد، اضغط هنا

لزيارة موقعها الالكتروني اضغط هنا

الجامعة اللبنانية

جامعة حكومية تأسست في 1951، احتلت المرتبة 31 في المنطقة العربية. من كلياتها: كلية العلوم، الآداب والعلوم الإنسانية، الهندسة، الاعلام والتوثيق، العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، طب الأسنان، الزراعة، السياحة وإدارة الفنادق.

لزيارة موقعها الالكتروني، اضغط هنا

بهذه الخطوات.. قبولك في منحة دراسية «بره البلد» مضمون




المصدرhttps://goo.gl/PnfP5N، businessechoes.com، wikipedia.org، https://goo.gl/jXUujU، https://goo.gl/YfcsC9

1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات