اشتكت إحدى طالبات كلية الزراعة جامعة القاهرة من واقعة تحرش أستاذ بالكلية يدعى محمد شفيق داخل مكتبه الخاص.

الطالبة نشرت على جروب الكلية «طالب واعي-كلية الزراعة جامعة القاهرة» باسم مستعار تقول أنها تأكدت من الكلام الذي يثار حوله أنه «متحرش الجامعة» بعدما طلب حضور الطالبات لمكتبه لمعرفة درجاتهن في العملي.

وروت «باختصار انهارده المفروض درجات العملي للاجتماع تتعلق في مكانها لكن شفيق (ومش هقول دكتور لأنه لا يستحق الاحترام) لازم يستغل الفرص ويخلي بأي شكل البنات تروح المكتب وكلنا عارفين ايه أخلاقه، انهارده روحت مكتبه ولأول مره اعرف ان الكلام اللي بيتقال عليه في الجامعه (أنه متحرش الجامعة) طلع صح جداااا حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي كل حد قادر يبعد الشر ده عنا ومش بيتصرف».

وقف الدكتور

عميد كلية الزراعة، الدكتور هاني الشيمي، أكد لشبابيك أن إدارة الكلية اتخذت إجراء استباقيا بوقف الدكتور عن أعمال الامتحانات لحين التحقيق في الواقعة، رغم عدم التقدم بأي شكوى رسمية للكلية.

وأضاف أنه سيتم التحقيق في الواقعة ومجازاة المخطئ، مشددا على أن الكلية لا تتستر على أي وقائع فساد أو تعدي على الطلاب.

وقائع الطلاب

المنشور لاقى تفاعلا كبيرا من طلاب الكلية، وأكد كثير منهم وقائع حدثت مع الدكتور محمد شفيق، يتهمونه بالتحرش اللفظي الدائم بالطالبات.

وذكرت إحدى الطالبات من خلال التعليقات أنها شاهدة على إحدى الوقائع معها وأصدقائها، مؤكدة أن «شفيق» دائم الطلب من الفتيات بمراجعته في مكتبه الخاص.


 

وقالت طالبة أخرى إنها من ضحايا تحرش الدكتور شفيق في امتحانات الشفوي، لافتة إلى أن إدارة الجامعة متمثلة في رئيسها الدكتور جابر نصار كرّمت «شفيق» في مؤتمر ضد التحرش.

طالبات بكلية بنات عين شمس: «دكتور النصوص الفلسفية متحرش»

تحذيرات

وحذر عدد من طلاب الكلية الطالبات من الوقوع كضحايا للتحرش، بحسب ما ورد في التعليقات على المنشور، معتبرين أن ذلك ضمن واجبهم تجاه الطالبات.


 

رد الدكتور

ونفى الدكتور محمد شفيق الاتهامات الموجهة له من الطلاب، مؤكدا أن الطالبة طلبت منه تحسين درجاتها على السؤال الأول لكنه رفض، لافتا إلى أن محاضراته تشمل الحديث عن الأخلاق وغرس القيم والانتماء للكلية.



 

اشتعال أزمة «تحرش دار علوم».. النيابة تبرئ العميد وأساتذة يستنجدون بالرئيس

 

استغاثة برئيس الجامعة

وطالب كثير من اللاب والطالبات بإيصال الشكوى لرئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الأستاذ بكلية الزراعة، محمد شفيق، والمتهم بالتحرش بالطالبات.

كما نشر أحد الطلاب رسالة من أحد أساتذة الكلية، طارق أبو الدهب، والذي أكد أن القضية وصلت لعميد الكلية ورئيس الجامعة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، مطالبا بالذهاب لمكتبه وتحرير شكوى بتفاصيل الوقائع التي حدثت مع الطالبات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.



هذه وقائع تحرش «أساتذة الجامعات» في عام 2016

1
0
1
0
0
1
2

شارك المقال