في إطار السلسلة المقدمة من «شبابيك» حول شروط وتكاليف الدراسة الجامعية في الدول العربية، نوضح في هذا التقرير أفضل الجامعات الإماراتية التي يمكنك الالتحاق بها، والتخصصات المتاحة فيها ونقاط تميز كل منها.

جامعة خليفة

احتلت المرتبة 401 – 410 في التصنيف العالمي للجامعات حول العالم، وجاءت في المرتبة 25 في المنطقة العربية. هى جامعة مستقلة غير ربحية مقرها الرئيسي في أبو ظبي، تأسست في 2007. يدرس بها حاليا حوالي 1500 طالب، إلا أنه يتم التخطيط لتأسيس حرم جامعي جديد لذلك يمكن أن يصل عدد الطلاب بها لحوالي 6 آلاف طالب.

الجامعة متخصصة في العلوم والتكنولوجيا والبحوث، وتولي اهتماما خاصا بالبحث العلمي في جميع كلياتها، ومن التخصصات المتاحة بها الهندسة (الطيران، الاتصالات، الكمبيوتر، الالكترونيات، الميكانيكية، البرمجيات)، إدارة الدعم والمساندة، العلوم الصحية، الأمن القومي، العلوم التطبيقية.

يمكنك زيارة موقعها الالكتروني من هنا

إجراءات التقديم وتكاليف الدراسة الجامعية في الإمارات

جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة حكومية، جاءت في المرتبة 411 – 420 في التصنيف العالمي للجامعات، وعلى مستوى الدول العربية جاءت في المركز السادس. مقرها في مدينة العين بإمارة أبوظبي، وهى أقدم جامعة في الإمارات، حيث تأسست في عام 1976م.

كما جاءت ضمن أفضل 50 جامعة في العالم ممن يقل عمرها عن 50 عاما. وتقدم الجامعة 52 برنامجا في البكالوريوس، و37 برنامجا في الماجستير. ومن كلياتها: كلية القانون، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية العلوم، الإدارة والاقتصاد، الهندسة، الأغذية والزراعة، التربية، تقنية المعلومات، الطب والعلوم الصحية.

يمكنك زيارة موقعها الالكتروني من هنا

الدراسة في السعودية.. الشروط والتكاليف وأفضل الجامعات

الجامعة الأمريكية في الشارقة

احتلت المركز السابع في تصنيف الجامعات العربية، وجاءت في المرتبة 441 – 450 في التصنيف العالمي للجامعات. تقدم الجامعة دورات استنادا على النموذج الأمريكي للتعليم العالي. كما تقع في الشارقة، ووفقا لتصنيف «QS» فهى من أفضل المدن الطلابية في عام 2016.

تضم الجامعة 4 كليات، هى: كلية العمارة والفنون والتصميم، كلية العلوم والآداب، كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، وتوفر الكليات الأربع 26 تخصصا في درجة البكالوريوس، 14 تخصصا في درجة الماجستير.

لزيارة موقعها الالكتروني، اضغط هنا

الجامعة الأمريكية في دبي

جامعة خاصة تأسست في 1995، جاءت في المرتبة 551 – 600 في التصنيف العالمي للجامعات، واحتلت المرتبة 23 في المنطقة العربية. الجامعة حاصلة على اعتماد الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية لجميع برامجها، وتقدم برامج مكثفة في اللغة الإنجليزية، لتطوير المهارات اللغوية للطلاب قبل بدء دراستهم.

لغة الدراسة فيها هى الإنجليزية، ومن كلياتها: كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، كلية دراسات الإعلام، وغيرهم. وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في ادارة الأعمال الدولية، السياحة والضيافة والتصميم الداخلي والأزياء والاتصالات والأداب، كما تمنح درجة الماجستير في ادارة الأعمال.

يمكنك لزيارة موقعها الالكتروني من هنا

جامعة الشارقة

تأسست في 1997 عن طريق أمير الشارقة «سلطان بن محمد القاسمي»، احتلت المرتبة 651 – 700 في تصنيف «QS» العالمي للجامعات، وجاءت في المرتبة 19 في المنطقة العربية. تهدف الجامعة إلى أن تصبح مؤسسة أكاديمية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، وتلعب دورا هاما في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة الشارقة.

تضم 14 كلية تقدم أكثر من 85 برنامجا أكاديميا متنوعا في مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراة. ومن كلياتها: الشريعة والدراسات الإسلامية، الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، إدارة الأعمال، الهندسة، العلوم الصحية، القانون، الاتصال، الفنون الجميلة والتصميم، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم، المجتمع، الدراسات العليا.

يمكنك زيارة موقعها الالكتروني من هنا

لو عايز تدرس في لبنان.. إليك أفضل الجامعات




المصدرwikipedia.org، sharjah.ac.ae، webcache.googleusercontent.com، ajialq8.com،uaeu.ac.ae، study4uae.com، topuniversities.com

2
0
0
0
0
0
1

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب وتقيم بمحافظة بني سويف