رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة حب واقعية.. شاعر الأزهر يشارك بديوان «حبيبتي بتحبك يارب» في معرض الكتاب

قصة حب واقعية.. شاعر الأزهر يشارك بديوان «حبيبتي بتحبك يارب» في معرض الكتاب

مين اللي قال الفرقة ظلم؟ مش يمكن العشاق عاقبهم ربنا بالذنب؟ فاتفرّقوا بدري!

«حبيبتي بتحبك يارب» ديوان شعري بالعامية المصرية، للطالب بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، عبد الرحمن محسن، يناقش فيه قضية الارتباط بين الشاب والفتاة من منظور يراه مختلفا.

وُلد الديوان الأول لـ«عبد الرحمن» من رحم قصة حب واقعية عاشها، وسط صراعات بين القلب والروح، جاهد للحفاظ على الحب والسير في طريقه، واتخذ قرارا آخر يرى أنه في سبيل المحافظة على هذا الحب، وهو الابتعاد لحين إشعار آخر يكون رسميا، وهو ما جسده في ديوانه.

يناقش الديوان الارتباط خارج الإطار الرسمي، «كتير من الشباب والبنات بيحبوا، لكن الحب ده في كتير منه خارج الإطار الرسمي وكتير من حالات الحب مبتكملش لارتباطات رسمية، والديوان نصوصه في اتجاه إن الحالات اللي زي دي يفضّل إنهم يرتبطوا بشكل رسمي أو ينفصلوا لحين ما تكون الفرصة متاحا للارتباط الرسمي».

سبحانه من خلانا نعشق بعض .. والعلم عنده ان احنا هنفارق


 

في قصته الواقعية أحب لمدة عامين، لكنه قرر الانفصال بشكل كامل لحين التقدم بشكل رسمي لمن أحبها، لكن الأمر لم يكن هينا ولم يتم الالتزام بالقرار بشكل كامل.

بعد جولات من صراع القلب والعقل، انتصر لعقله وانفصل منذ عام ونصف «عشان يبقى في إطار الصح ولما أرجع أرجع بشكل رسمي عشان أحافظ على حبي».

أتباهى بالبعد ودموعه.. مكتوب علينا هنبكي كام ليلة.. ونقضي باقي العمر في الجنة

بدأ طالب الأزهر والمقيم في محافظة الجيزة الكتابة منذ 3 سنوات، كان يتابع الشعراء المعاصرين ويقرأ ويسمع لهم، تدرب على يد أحد أساتذته في تنظيم الأبيات والقوافي، قابل في طريقه تشجيعا من فريق وتثبيطا من آخر، لكنه أصر على استكمال مسيرته وتنمية موهبته.

فاز عبد الرحمن محسن بلقب شاعر الازهر عام 2016، في مسابقة شارك فيها أكثر من 50 متسابقا، حضر في حفلها الختامي الشاعر عمرو قطامش.

كما يتضمن ديوان «حبيبتي بتحبك يارب» عددا من القصائد عن سوريا وفلسطين والشهداء، وبه مشهد لطفلة سورية باللغة العربية الفصحى، وهو الوحيد بالفصحى بين النصوص العامية.

يا بخت الحب ف الجنة .. مفيش ف الجنة متفارقين

كغيره من الكتّاب الجدد، لم يكن بمقدور عبد الرحمن نشر الديوان لتكلفة الطباعة المرتفعة، لكن بمساعدة المحيطين به تمكن من إصدار ديوانه الأول الذي يصدر عن دار بنت الزيات للنشر والتوزيع.

إني رأيت الشوق عطشان بشر وكتوم

إني رأيت اليوم  عشاق بتقتل بعض

إني رأيت اصحاب عايشين كما العشاق

عجبين علي عشاق مستنيين البعد!

ويحتفل شاعر الأزهر بمولوده الأدبي المعروض ضمن فعاليات الدورة الـ48 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، من خلال حفل توقيع ومناقشة مقرر له، الأحد 29 يناير، الساعة 2.30 ظهرا بالصالة رقم 2.

في معرض الكتاب.. 3 روايات لطلاب الأزهر عن رومانسية سوريا والسنين العجاف وليل القاهرة

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.