رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي: عندي 55 سنة بس الناس شايفاني شباب (صور)

وزير التعليم العالي: عندي 55 سنة بس الناس شايفاني شباب (صور)

علق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، على من يقولون عليه أنه شاب قائلًا: «أنا مش صغير وعندي 55 سنة والحمد لله الناس شيفاني شاب ده حاجة تسعدني طبعا نسعى سويا مع رؤساء الجامعات لتقدم التعليم في مصر».

وأضاف خلال كلمته بمنتدى الحوار الوطني للجامعات الحكومية والخاصة المنعقد بجامعة بنها تحت عنوان «نحو تعليم أفضل»، اليوم الخميس، أنه سعيد لرؤية شباب وطلاب الجامعات خلال أول زيارة خارجية بعد تولي حقيبة الوزارة، مؤكدًا «معرفة وجهة نظر الطالب وعضو هيئة التدريس لها أولوية عندي».

وذكر «عبدالغفار»أن المنتدى يأتي امتدادًا لحالة العصف الذهني التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ في أكتوبر 2016.

وأوضح الوزير أن الهدف من المنتدى الوصول إلى التعليم الأفضل، ويتطلب ذلك تضافر جهود الجميع الغاية، وذلك من خلال الاستعانة بتجارب الدول الأخرى التي تمتلك خبرات وتجارب ناجحة في مجال التعليم والبحث العلمي والاستفادة منها.

وتستضيف جامعة بنها منتدى الحوار الوطني للجامعات الحكومية والخاصة، في الفترة من 22 فبراير إلى 25 من نفس الشهر، بحضور وزيرالتعليم العالي، خالد عبالغفار، ورئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، وخالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، ورئيس جامعة بورسعيد شمس الدين محمد، ورئيس وعدد من نواب رؤساء الجامعات الخاصة.

وممثلا عن طلاب الجامعات نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها، خالد نعيم،  ورئيس اتحاد طلاب جامعة السويس، شوقي محمد، ورئيس اتحاد جامعة بني سويف، عمار علي حسن.

كما حضر افتتاح المنتدى، محافظ القليوبية، محمود عشماوي، ونائب محافظ جنوب سيناء، خالد متولي، وممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.




 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.