رئيس التحرير أحمد متولي
 إليكم أبرز ما نشره «شبابيك» في أسبوع

إليكم أبرز ما نشره «شبابيك» في أسبوع

خلال الأسبوع المنقضي، نشر «شبابيك» عددا من التقارير المتنوعة، حازت على اهتمام قطاع كبير من جمهور الموقع.. فيما يلي نستعرض لكم أبرزها:

هكذا تقتل دور النشر في مصر حارس الثقافة.. خطة الإنقاذ هنا

أعمال أدبية كثيرة تمتلئ بها المكتبات هنا وهناك.. قد يبدو لأول وهلة أن الحركة الثقافية في مصر تشهد تطورا كبيرا؛ لكن أغلب هذه الأعمال  تقع في فخ «السطحية وانعدام القيمة» كما يراها النقاد.... لماذا لا تقدم دور النشر أعمالا تحتوي على قيمة أدبية؟ الإجابة ستجدها في هذا التقرير.

طفلك موهوب؟.. احذر هذه الأخطاء ستدمره فورا

أخطاء كثيرة يقع فيها الآباء بسبب طريقة تعاملهم مع أطفالهم الموهوبين، بعض الآباء يرون خطأ بأن النجاح يكمن في التفوق الدراسي والتحصيل المعرفي فقط.. في هذا التقرير نتعرض للأخطاء التي يرتكبها الآباء في حق الأبناء الموهوبين، كما يراها خبراء بالتربية وعلم النفس.

تحذير للشباب.. انتهاء العلاقة العاطفية قد يقتلكم، بعكس النساء

أكدت دراسات متعددة أن الناس في أنحاء العالم يتزايد لديهم خطر التعرض للموت في الأسابيع والشهور القليلة التي تعقب فقدان أحبائهم... ولكن لماذا لا تتأثر النساء بفقد الرجال، فيما قد يدمر انتهاء العلاقة العاطفية الرجل؟

في الركن البعيد الهادي.. إليك أفضل الجامعات للدراسة بـ«فنلندا»

فنلندا.. بلد أوروبي صغير استطاع أن يتنافس عالميا مع الدول الكبرى في مجال التعليم، حتى أصبحت جامعاتها مقصدا للطلاب الوافدين من جميع أنحاء العالم. جامعات كثيرة متميز تضمها فنلندا ذلك البلد الأوروبي الهادئ..

يرشح لك «شبابيك» في هذا التقرير مجموعة من أفضل هذه الجامعات، لتختار منها ما يناسب ميولك الدراسية.

في دقيقتين.. تغلّب على الضغوط والتوتر والقلق

«بيل لديه وظيفة رائعة ومال وفير وأسرة جيدة وعلاقاته الإنسانية قوية». لماذا ظل يعاني من القلق والتوتر على الرغم من ذلك، حتى أنه بالكاد لم يكن يستطيع النوم؟

«بيل» سيشارك تجربته الشخصية في التغلب على القلق والتوتر معك.

متضيعش ابنك.. هكذا تدعم طفلك الموهوب

يأتي الطفل إلى هذا العالم وبداخله بذرة موهبة تتفتح شيئا فشيئا كلما تعرض للتجارب والأنشطة، حتى تصبح موهبة مرئية للجميع، تنتظر فقط المزيد من التعلم والتدريب.. فهذا طفل يمتلك صوتًا بارعًا، وهذا يرسم لوحات جميلة وذلك مهووس بكرة القدم، وغيرها من المواهب.

لكن الأمر لا يسير دائما بتلك الطريقة المثالية..

 

المصدر


  •  

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر