رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة في أسبوع.. «جيم وكمبيوتر واحتفال»

جامعة القاهرة في أسبوع.. «جيم وكمبيوتر واحتفال»

أسبوع آخر انقضى مليء بالأحداث، ظهر بشكل واضح في فعاليات جامعة القاهرة  في إطار الخطة التي تتضعها في موسمها الثقافي والفني، في هذا التقرير يستعرض معكم «شبابيك» أبرزها.

دعوة لتطوير كليات التربية

اتفاق في الرأي بين وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة القاهرة جابر نصار، خلال حديثهما في ورشة جمعتهما، السبت، بدار الضيافة بجامعة القاهرة، حول التقاعس عن تطوير كليات التربية في مصر.

قبل إعطاء الكلمة لهما بدأت الورشة بتوزيع مجموعة من الكتب تتناول المشروعات المشاركة ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم في مصر، وكلها دراسات نظرية، أعقبها عرض رئيس لجنة قطاع الدراسات التربوية، الدكتور حسن البيلاوي، لخطة اللجنة ليبين أن أسس  التطوير ترتكز على ضرورة وصول مكونات ثقافة المعلم إلى 30% في مختلف العلوم واعتماد المعلمين على وسائل المعرفة الحديثة.

هجوم وزير التعليم العالي وجابر نصار على كليات التربية.. يجب إنقاذ المدرس

أسبوع رياضي بكليات الجامعة

دشنت أسرة «Step» بكلية الأسنان جامعة القاهرة، الأحد، الأسبوع الرياضي لها بمقر الأسرة، تحت إشراف إدارة رعاية الشباب الكلية.

كما نظم اتحاد طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة، يوما رياضيا بهدف الترفيه على الطلاب، الإثنين، بساحة الكلية، يتضمن اليوم الرياضي فاعليات رياضية مثل: «كرة القدم متمثلة في لعبة ضربات الجزاء، وشد الحبل، والريست».

أكل ولعب ورقص.. أسرة «STEP» تطلق فاعليات الأسبوع الرياضي بـ«أسنان القاهرة» (صور) 

وشارك نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، الدكتور سعيد الضو، وعميد كلية التجارة بالجامعة، الدكتور إيهاب أبو عيش بماراثون الدراجات بجامعة القاهرة فرع الشيخ زايد.

 

المعرض الخيري للملابس

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، معرضا خيريا للملابس بالتعاون مع مؤسسة «روتاري انرويل التحرير»، الاثنين، بالصالة 111 بمبنى قاعات الامتحانات بالجامعة، وتم توزيع القطع المعروضة على الطلاب بحد أقصى ثلاث قطع للطالب الواحد، لضمان استفادة جميع الطلاب من المعرض.  

وأعلن نصار، تخصيص قاعة 111 بمبنى الامتحانات بالجامعة لتكون معرضا خيريا دائما للملابس.

          رئيس جامعة القاهرة: «من المهم البنات تلبس فساتين»

وافتتحت كلية دار العلوم جامعة القاهرة بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية، معرض خيري للملابس تحت شعار «اللي معاهوش يلزمنا»، الثلاثاء، وسط إقبال كبير من الطلاب والموظفين.

افتتاح معمل كمبيوتر وجيم بالشيخ زايد

افتتح نصار، الثلاثاء، معمل الكمبيوتر بكلية التجارة فرع الشيخ زايد، الذي يضم 86 جهازا.

وأضاف نصار أن معمل الكمبيوتر بكلية التجارة يعد جزء من تحديث الجامعة، مشيرا إلى تطبيق نظام الكتاب الإليكتروني بداية من العام القادم.

كما افتتح صالة اللياقة البدنية بكلية التجارة فرع الشيخ زايد، وقال نصار إن الجامعة تتعامل بطريقة مختلفة مع الطلاب من خلال إنشاء عقلية صحيحة وسليمة، مضيفا ان الجامعة تسعى لتاسيس المزيد من صالات في كل كليات الجامعة لان الرياضة مهمة في حياة الطلاب.

 

الاحتفال باليوم العالمي للمرآة

نظمت وحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة احتفالا، الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان «معا لتمكين المرأة»، وتضمن اليوم  مسيرة طلابية من أمام كلية الإعلام مرورا بساحة كلية التجارة إلى القبة، مرددين عبارات وهتافات «لا للتحرش»، كما قدمت فرقة  قوطة حمرا عروضا  فنية بعنوان «سوبر دودة»

شارك في المسيرة رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، ورئيس وحدة مناهضة التحرش، الدكتورة مها السعيد، وعدد من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

مسيرة طلابية.. أبرز احتفالات جامعة القاهرة باليوم العالمي للمرأة

 

تقدم في تصنيف «كيو إس» الدولي

واختتم الأسبوع مع جامعة القاهرة  بتقدمها في أحد التصنيفات العالمية، فكشف تصنيف  QS الدولي للجامعات في تقرير له حصول  جامعة القاهرة على مراكز متقدمة في 10 برامج أكاديمية بزيادة برنامجين عن نتائج تصنيف 2016، إلي جانب ظهور الجامعة في قائمة ترتيب أفضل 5 قطاعات أكاديمية على مستوي قطاعات العالم.

في الترتيب 246 وانت طالع.. 5 مراكز لجامعة القاهرة في تصنيف QS العالمي

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير