رئيس التحرير أحمد متولي
 3 إبريل.. «تطبيقية حلوان» تحتفل بمرور 178 على إنشائها

3 إبريل.. «تطبيقية حلوان» تحتفل بمرور 178 على إنشائها

تنظم كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، الإثنين 3 أبريل 2017، احتفالية كبرى بمناسبة مرور 178 على إنشائها كأقدم كلية بجامعة حلوان، وذلك بقاعة الإحتفالات الكبرى بقبة جامعة القاهرة، بحضور الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وعميد كلية الفنون التطبيقية، الدكتور جورج نوبار.

ويتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية «غناء – إنشاد – عزف – رسومات» يقدمها طلاب الكلية من الجوالة ورعاية الشباب والأسر الطلابية.

وقال القائم بأعمال الكلية، الدكتور جورج نوبار، إن الهدف من الاحتفالية هو زيادة انتماء الطلاب للكلية، والتعريف بما تقدمه للطلاب، بالإضافة إلى التعريف بتاريخ الكلية الممتد منذ الحقبة الملكية.

وأشار في حديثه لـ«شبابيك»، أن سبب اختيار قاعة جامعة القاهرة لاستضافة الاحتفالية، يرجع لعراقتها ومساحتها التي تتجاوز الـ3 آلاف مقعد، لافتا إلى أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة حريص على استضافة الاحتفالية فى قاعة الاحتفالات بدون مقابل.​​​​​​​

جدير بالذكر أن إنشاء الكلية يرجع إلي عام ١٨٣٩ حين قام بإنشائها محمد علي باشا تحت اسم مدرسة العمليات في منطقة بولاق، وبعدها تغير اسمها إلى مدرسة الفنون والصنايع السلطانية.

في عام ١٩٤٢ أصبحت مدرسة الفنون التطبيقية العليا ووضعت لائحة جديدة لها، ثم في عام ١٩٥٠ تغير الاسم إلى الكلية الملكية للفنون التطبيقية، وفي عام ١٩٥٣ أصبحت كلية الفنون التطبيقية.

انضمت الكلية إلى جامعة حلوان في عام ١٩٧٥، وتخرج فيها منذ ذلك التاريخ ما يقرب من ١٩٠٠٠ خريج وخريجة.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم