رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليم أجنبي ببلاش.. منح داخلية وخارجية للبكالوريوس والماجستير

تعليم أجنبي ببلاش.. منح داخلية وخارجية للبكالوريوس والماجستير

إذا كنت ترغب في استكمال دراستك الجامعية أو الدراسات العليا، تحديدا الماجستير، فيمكنك الالتحاق بأفضل الجامعات خارج مصر وداخلها. في هذا التقرير نرصد لك المنح الدراسية المقدمة لطلاب البكالوريوس والماجستير في بعض التخصصات، وذلك خلال العام الجاري.

منحة فولبرايت

تقدم هيئة فولبرايت الأمريكية برنامج المنح الدراسية لطلاب دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط لعام 2017 / 2018 للحصول على الماجستير أو القيام بأبحاث Stage من 6 إلى 9 أشهر، في الولايات المتحدة.

وتتمثل المنح المتاحة في هذا البرنامج في:

منح لدرجة الماجستير: مدة الدراسة عامين كحد أقصى للراغبين في استكمال الدراسات العليا في مجال: العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الرياضيات، الزراعة، الاقتصاد.

منح لا تستهدف الحصول على درجة علمية: للراغبين في القيام بأبحاث، ومدتها من 6 إلى 9 شهور.

منح للفنون الجميلة والفنون التطبيقية: وذلك بالنسبة لخريجي الفنون الراغبين في تنفيذ أبحاثهم أو حضور فصول الماجستير، لمدة 6 أو 9 شهور.

المنحة تشمل بدل السفر، مرتب، تأمين صحي، وبدلات أخرى والمصاريف الدراسية للمرشحين للحصول على الماجستير، تحمل مبلغ 5 آلاف دولار مصاريف دراسية لتخصصات الفنون.

أخر موعد للتقديم في المنحة، 4 مايو 2017، وللتقديم الكترونيا، اضغط هنا

لو عايز تنجز.. 5 أخطاء تجنبها عند إعداد رسالة الماجستير

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تفتح الجامعة الأمريكية بالقاهرة باب التقدم لمنحة برنامج يوسف جميل للفصل الدراسي خريف 2017، وذلك للحصول على درجة الماجستير في أحد التخصصات الآتية:

- الإدارة العامة/ السياسات العامة/ الشئون الدولية.

- الصحافة والإعلام.

- قانون حقوق الانسان الدولي/ القانون الدولي/ القانون المقارن.

وتتمثل شروط المنحة في: أن تكون مصري الجنسية، لديك سنتين خبرة بمجال العمل ولا تزيد عن 12 سنة (2005 – 2015)، حاصل على بكالوريوس بتقدير تراكمي جيد جدا، حاصل على شهادة تحديد المستوى للغة الإنجليزية IBT TOEFL (62) / IELTS (5.5)

المنحة تشمل الإعفاء الكامل من المصروفات الدراسية، وتغطية كاملة لتكلفة الكتب والمستلزمات الدراسية، وإمكانية تغطية مصاريف دراسية ومعيشية لمدة فصل دراسي كامل في إحدى برامج الماجستير في الجامعات التي بين الكلية وبينها اتفاقات تبادل طلاب، وتشمل: جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، سنغافورة، ألمانيا، غيرهم من الدول.

على الراغبين في الإستفادة من المنحة التقدم للجامعة بصفة شخصية، آخر موعد لقبول الطلبات 1 أبريل 2017.

جامعة هيريوت وات- بريطانيا

تقدم مجموعة من المنح الدراسية الكاملة والجزئية للطلاب الدوليين من خارج الإتحاد الأوروبي لمتابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018. وتتمثل شروط المنحة في أن تكون طالبا دوليا من خارج الإتحاد الأوروبي، شهادة إجادة اللغة الانجليزية، تملك قبول من جامعة هيريوت وات لدراسة أحد برامج البكالوريوس، شهادة الثانوية العامة.

تغطي المنحة 100 % من الرسوم الدراسية لبرنامج درجة البكالوريوس، وتوجد منح أخرى تغطي 50% و25% من الرسوم الدراسية للبرنامج. لمشاهدة البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة، اضغط هنا

آخر موعد لتقديم الطلبات 31 مايو 2017، لمزيد من التفاضيل اضغط هنا

كيف تستعد لمناقشة رسالة الماجستير؟

جامعة شرق ولاية تينيسي

تقدم عددا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين لمتابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس والدراسات العليا التي تقدمها الجامعة لعام 2017 – 2018.

وتتمثل شروط التقديم بالمنحة، في: أن تكون طالبا دوليا، لديك سجلا أكاديميا متميزا، لديك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية، قبول من جامعة شرق ولاية تينيسي، لديك أو تخطط للحصول على تأشيرة طالب من نوع F-1، J- 1، ويجب الحفاظ على معدل تراكمي 2.75 لطلاب البكالوريس وعلى معدل تراكمي 3.000 لطلاب الدراسات العليا.

تغطي المنحة 50% من الرسوم الدراسية للبرنامج. لمعرفة البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة، اضغط هنا

آخر موعد لتقديم الطلبات لفصل الخريف 15 يوليو 2017، ولفصل الربيع 15 أكتوبر 2017، ولمزيد من التفاصيل عن المنحة، من هنا

مؤسسة أنسى ساويرس​​​​​​​

تقدم منحة لدراسة الماجستير في أمريكا، وذلك في مجال إدارة الأعمال أو إدارة البناء. المنحة ممولة بالكامل (تكاليف الدراسة، الطيران والسفر، بدل للمعيشة، الكتب، الكمبيوتر، التأمين الصحي) وتستمر لمدة سنتين.

تتمثل شروط التقديم في أن تكون مصري الجنسية، اجتياز اختبار «جيمات» بدرجة 650 أو أعلى أو اختبار «جي أر» بدرجة 302، اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية Toefl IBT بدرجة 100 أو أعلى، وأن يكون تقديرك الدراسي 3.5 أو ما يعادله، وخبرة 3 سنوات في العمل.

آخر موعد لتقديم الطلبات 15 يونيو 2017، يمكنك التقديم الكترونيا عن طريق عمل مستخدم جديد من هنا

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا

لطلاب الدراسات العليا.. 5 مواقع لتحميل الرسائل الجامعية الأجنبية

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب