رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد إعلان القرار رسميا.. جامعة حلوان تتراجع عن فصل طالبة مسيحية

بعد إعلان القرار رسميا.. جامعة حلوان تتراجع عن فصل طالبة مسيحية

قال عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، حسام الرفاعي، إن الكلية تراجعت عن قرار فصل الطالبة بالفرقة الرابعة ميرهان سليمان، بعد تقدمها بإلتماس لإدارة الكلية اليوم الخميس.

ويوضح «الرفاعي»، لـ«شبابيك»، أن لأزمة بدأت بين الطالبة ميرهان، والدكتور صلاح هلال، بعد تطاول الأولى عليه داخل إحدى المحاضرات، ما جعل الأخير يتقدم بمذكرة ضد الطالبة لإدارة الكلية، وتم عمل لجنة تأديبية داخل أقرت بفصل الطالبة لمدة أسبوعين.

ونفى العميد اضطهاد الطالبة لكونها مسيحية قائلًا: «نص الكلية عندي طلاب مسيحيين ومفيش حاجة اسمها تفرقة بين الطلاب على أساس الدين».

بدوره علم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، ماجد نجم، بالأمر وطلب تحويل القضية إليه، على أن يجتمع الطرفان وعميد الكلية الأحد القادم، بمقر رئاسة الجامعة لحل الأمر بشكل ودي.

واستنكر «نجم»، في تصريح خاص لـ«ـشبابيك»، اضطهاد الطلاب المسيحيين داخل جامعة حلوان، مؤكدًا الطلاب داخل الحرم مهمتهم التعلم فقط، ولا يمكن لأحد التفرقة بين الطلاب أساس الدين.

ودعا القائم بأعمال الجامعة أطراف المشكلة، لاجتماع الأحد القادم، قائلًا: «لا داعي لتناول القضية على أنها اضطهاد ديني لطالبة مسيحية».

وقررت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، فصل الطالبة بالفرقة الرابعة، ميرهان رزق سليمان، لمدة أسبوعين بدءا من 21 مارس الجاري، ولم توضح سبب الفصل.

كما اتهمت ميرهان، أستاذ الدراسات السياحية بالكلية صلاح الدين هلال، باضطهادها وحرمانها حقها من الدرجات خلال العامين الماضيين، مما أدى لتلاشي حلمها في التعيين كمعيدة بالكلية؛ لكونها طالبة مسيحية، على حد تصريح الطالبة لـ«شبابيك».

فصل طالبة بجامعة حلوان.. مريهان: اضطهدوني لأني مسيحية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة