رئيس التحرير أحمد متولي
 حرمان طلاب مدينة الأزهر في دمياط من وجبة الغداء

حرمان طلاب مدينة الأزهر في دمياط من وجبة الغداء

اشتكى طلاب المدينة الجامعية لفرع الأزهر بدمياط من منع وجبات اللحوم والفراخ لمدة أسبوعين، بدعوى غلاء الأسعار على الشركة الموردة للأغذية.

وقال محمد جمال، طالب بكلية الدراسات الإسلامية، إن إدارة المدينة توزع في وجبة الغداء أرز وخضار فقط بدون لحوم أو فراخ، مستنكرا «اشمعنا كل المدن أكلها مظبوط إلا احنا».

وأوضح الطالب محمود أحمد أنه تم منع الفراخ واللحوم منذ أسبوعين، مضيفا «بيجيبولنا مرة في الأٍبوع لحمة أو فراخ عشان يسكتونا».

اقرأ أيضا◄ مدير مدينة الأزهر بـ«تفهنا» عن أزمة «البيض»: شركة التوريد متعسّرة

وأشار في تصريحه لـ«شبابيك» «قالولنا بكرة الأربعاء مش هيكون فيه غدا خالص، لا فراخ ولا لحوم ولا حتى رز وفلاخ لأن الأسعار غليت والشركة الموردة بتدفع غرامات»، مؤكدا أن الشركة الموردة للمدينة في دمياط تابعة للقوات المسلحة.

وتستوعب المدينة الجامعية لطلاب الأزهر فرع دمياط 600 طالب لكلتي الطب والدراسات الإسلامية والعربية مقسمة على مبنيين اثنين، مبنى أ ومبنى ب.

وتتولى شركة «المصرية» التابعة للقوات المسلحة توريد التغذية لمدن الطلاب بجامعة الأزهر بجميع فروعها، وبحسب تصريح لرئيس الجامعة السابق، الدكتور إبراهيم الهدهد، فإن إدارة المدينة أجرت مناقصة بداية العام الدراسي بين عدد من الشركات الغذائية، وأنتهت بفوز شركة المصرية.

وصرح مدير المدينة بأسيوط، عبدالعزيز الغباشي، أن الشركة أوقفت توريد اللحوم والفراخ في الفترة الأخير بسبب ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن كيلو اللحم ارتفع من 70 إلى 120 جنيه.

وأكد في تصريحه لـ«شبابيك» أنه تم إبلاغ الإدارة المركزية بالقاهرة، ويتم توقيع الغرامة على الشركة وسيتم حل الأزمة خلال الأيام القادمة.

وفي فرع تفهنا الأشراف، استبدلت إدارة المدن وجبات الفراخ بالبيض، ليصبح عدد وجبات البيض في الأٍبوع الواحد 4 أيام، و 3 أيام لحوم.

وعللت إدارة المدن السبب ارتفاع أسعار الدولار وتعسّر توريد الفراخ.

اقرأ أيضا◄ حرمان طلاب المدينة الجامعية بـ«تفهنا» من وجبة الفراخ.. كل الأيام بيض (صور)

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.