كتبت- هديل شعيب

يعتمد الكثير من طلاب الجامعات على الجروبات الخاصة بدفعتهم على «فيس بوك» في معرفة محاضراتهم الفائتة ومواعيد المحاضرات أو طلب شرح أجزاء معينة من المنهج، ولكن هناك بعض المشاكل التي قد تفسد هذه الجروبات كالمضايقات التي تواجهها طالبات من بعض زملائهن، أو أنانية بعض الطلاب في المعلومات وتداولها، أو نشر ما لايفيد ولا يخص المنهج. وفي هذا التقرير من «شبابيك» نصائح لتفادي تلك المشاكل:

اختار المفيد

تابع ما تحتاجه وما تستفيد منه وما يخص المنهج وتجاهل ما لا يفيدك بمعلومة، وفق ما تنصح مريم عبد الرحمن، طالبة بكلية الحقوق.

كن إيجابيا


 

كما تستفيد من الآخرين ساعدهم بمعلوماتك فهذا يساعدك على التأكد من فهمك وصنع علاقات طيبة مع الزملاء.

ليلة الامتحان

لا تحاول نشر الطاقة السلبية والروح المحبطة بين زملاءك.

تقول إسراء مجدي، طالبة بكلية التجارة، إنها تنزعج من الطاقة السلبية التي ينشرها زملاؤها ليلة الامتحان والأسئلة التي ينشرها «الدحيحة» والتي لا وجود لها في المنهج.

الصمت مطلوب

 عندما يكون الموضوع غير مفيد عليك بالتزام الصمت حتى لا تضيع وقتك بقراءة ما لا يفيدك.

للأولاد.. ابتعد عن الجنس الآخر

تبتعد معظم الفتيات عن النشر في جروب الدفعة بسبب ما يقوم به زملاءهن من الأولاد من مضايقات وكأنه جروب للتعارف. مجموعات التعارف تملأ الانترنت فابتعد عن جروب الدفعة لمساعدة زميلاتك وقم بالرد على زملاءك من الجنسين فجميعهم يحتاجون للمساعدة.

تقول ميار مجدي طالبة بكلية الآداب إنها لاتقوم بنشر أسئلتها واستفسارتها على الجروب بسبب الأولاد ومضايقاتهم لها

الكوميكسات

جروب الدفعة هو جروب تعليمي يهدف لمساعدة الطلاب والتواصل فيما بينهم، ويمكنك انشاء صفحة خاصة بك لنشر الكوميكسات التي تصنعها.

وتقول سهر هشام، طالبة بكلية تجارة إنجليزي، إنها تنزعج من الكوميكسات التي ينشرها زملاءها والتي تجعل الجروب بلا قيمة وتضيع الوقت.




12
3
4
4
1
0
1

شارك المقال