عند تشغيل الحاسوب بنظام ميكروسوفت ويندوز، قد تظهر للمستخدم شاشاة سوداء، لكنها لاتعني بالضرورة وجود خلل أو عطل به.

وأشارت مجلة "شيب" الألمانية إلى عدة حلول يجب تجريبها في تلك الحالة.

1 - يتوجب على المستخدم التحقق من أن كابل الشاشة موصل بالكمبيوتر بصورة سليمة، وألا تكون هناك أية تلفيات ظاهرة، وألا يكون منثنياً بشدة، وإذا كان الحال كذلك فإن خبراء المجلة الألمانية ينصحون بضرورة استبدال كابل الشاشة التالف.

2 - وإذا لم يتم التغلب على المشكلة بعد تغيير كابل الشاشة، فيمكن للمستخدم الضغط على الزر F8 عند إقلاع نظام التشغيل من أجل بدء تشغيل نظام ويندوز في الوضع الآمن، وعندئذ يتم فتح قائمة إدارة الأجهزة.

وأسهل طريقة للوصول إلى هذه القائمة هي إدخال "إدارة الأجهزة" كمصطلح في خانة البحث، وتوجد هذه الوظيفة في نظام ويندوز 10 في شريط المهام مباشرة، أما بالنسبة لأصحاب ويندوز 7 فإنه يمكن الوصول إليها من خلال النقر على زر ابدأ Start بنظام ويندوز والموجود أسفل الشاشة جهة اليسار.

3 - وفي الخطوة التالية ينبغي على المستخدم النقر بالزر الأيمن من الفأرة على مدخل بطاقة الرسوميات الموجود في قائمة إدارة الأجهزة، ثم تحديد البند "تحديث برامج التشغيل"، كما يمكن هنا أيضاً تحديد البند "إلغاء التثبيت" من أجل القيام بتثبيت نسخة جديدة من برامج التشغيل بعد ذلك.

وإذا لم يساعد تحديث برامج التشغيل على حل مشكلة ظهور الشاشة السوداء، فإن خبراء المجلة الألمانية ينصحون بالعودة إلى برامج التشغيل السابقة لخصائص بطاقة الرسوميات في قائمة إدارة الأجهزة، من خلال النقر على بند "برامج التشغيل" ثم البند "برامج التشغيل السابقة".




المصدر

وكالات

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب