إذا كنت تمارس الرياضة بشكل يومي أو أسبوعي، فمن المهم أن تحرص على استعداد جسمك لكم الطاقة التي سوف تفقدها، خاصة اذا كنت من ممارسي ألعاب «الجيم» بشكل دوري، ليس فقط لأداء التمرين بشكل جيد، بل للحصول أيضا على أعلى استفادة من التمرين.

من أهم الأمور التي عليك الحرص عليها هو ما تتناوله قبل التمرين، حيث نصح الأطباء عبر موقع Health line أهمية تناول وجبات معينة ذات فوائد هامة وهي:

 الموز

يعتبر محفز الطاقة الطبيعي المليء بالكربوهيدرات القابلة للهضم، وهو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد علي عمل الأعصاب والعضلات في التمرين، لذلك ينصح بتناول موزه متوسطة الحجم قبل التمرين ب 30 دقيقة.

الشوفان

يعتبر من الكربوهيدرات التي تحافظ على مستوي الطاقة أثناء التمرين، ويحتوي أيضاً على فيتامين "ب" الذي يساعد على تحويل الكربوهيدرات الي طاقة، ينصح بتناوله قبل التمرين ب 30 دقيقة.

الخبز المحمص مع زبده الفول السوداني

يمكن تناول شريحة من الخبز المحمص قبل التمرين بحوالي 45 دقيقة، فهو مصنوع من الحبوب الكاملة ويعتبر مصدر جيد للكربوهيدرات و يساعد على ممارسه التمرين بنشاط وطاقة.

يجب  تجنب الأطعمة عالية السكر والأطعمة الحمضية والدهنية وأيضاً منتجات الألبان قبل ممارسه الرياضة، لأنه يتسبب في اضطرابات في المعدة والقيام بوظيفتها.



المصدر

مصراوي

1
0
0
0
0
0
0