رئيس التحرير أحمد متولي
 تعلم تصميم الجرافيك والفوتوشوب مع هذه الكورسات المجانية.. للمبتدئين والمحترفين

تعلم تصميم الجرافيك والفوتوشوب مع هذه الكورسات المجانية.. للمبتدئين والمحترفين

كثير من الشباب يتجهون الآن لتعلم تصميم الجرافيك أو برنامج الـ«فوتوشوب»، فهو يوفر لهم الوظيفة المضمونة والدخل الجيد، فكثير من الشركات تعتمد عليه بشكل كبير.

وسواء أكنت أحد المبتدئين أو المحترفين لمجال الـ«جرافيك ديزانين» يرشح لك «شبابيك» مجموعة من الكورسات المجانية التي ستعلمك «الفوتوشوب» وغيره من البرامج المستخدمة في مجال تصميم الجرافيك خطوة بخطوة، بالصور والفيديوهات التعليمية.

تعليم تصميم الجرافيك للمبتدئين

تعلم تصميم الجرافيك من أسهل المجالات التي يمكنك تعلمها ذاتيا، حتى إن لم تكن تمتلك أي خبرة سابقة؛ وهنا سيكون عليك البدء في سلسلة «Make Compelling Design» التي يقدمها معهد كاليفورنيا للفنون.

السلسلة مخصصة للمبتدئين والمحترفين على السواء في مجال تصميم الجرافيك، فهي تضم خمس كورسات، كل منها مخصص ليشرح لك تفصيلة صغيرة في مجال التصميم؛ يمكنك البدء بهذه الكورسات جميعا أو اختيار الجزء الذي يناسبك فقط.

وفي كل كورس سيكون هناك الكثير من التدريب العملي، حتى تتمكن من إتقان هذا المجال تماما.

السلسلة متاحة بموقع «كورسيرا» ابتدءا من 8 مايو.

تصميم واجهة المستخدم

إذا كنت مغرمًا بالتكنولوجيا وبمجال التصميم في الوقت نفسه، فلماذا لا تفكر في تعلم التصميات الخاصة بأجهزة وتطبيقات الهواتف المحمولة أو برامج الموبايل وواجهات المستخدم؟

كورس «Introduction to UI Design» الذي تقدمه جامعة مينسوتا الأمريكية، هو عبارة عن مقدمة لتعليم تصميم واجهات المستخدم، وهو كورس مخصص للمبتدئين في مجال التصميم بصفة عامة ولا يشترط أي معرفة سابقة.

الكورس متاح بمنصة «كورسيرا» للتعليم الحر، ابتداء من 8 مايو.

تعلم الإنفوجرافيك

الإنفوجرافيك هو أحد الوسائل لتحويل المعلومات والبيانات إلى تصميم تستخدم فيه الصور والكتابة المختصرة معًا.

وإذا كنت تعمل في مجال يعتمد على الإحصاءات والبيانات أو في مجال الصحافة الإلكترونية، فستحتاج إلى البدء في كورس «Design and Make Infographics»  الذي تقدمه جامعة ولاية متشيجان الأمريكية.

والكورس مدعوم بمشروع تخرج وهو عبارة عن تكليفات لا بد من إتمامها بإشراف أساتذة جامعة متشيجان، حتى تحصل على شهادة بإتمام الكورس.

الكورس متاح بمنصة «كورسيرا» للتعليم الحر، ابتداء من 8 مايو.

مع المجلس الثقافي البريطاني.. كورسات لغة إنجليزية مجانية في مايو

 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال