طلاب الجامعات تأثروا أيضا بإرتفاع الأسعار وتأثيره على تكاليف الدورات التدريبية، الأمر الذي يحول دون تطوير مهاراتهم المرتبطة بمجال تخصصهم. فإذا كنت طالبا بإحدى كليات التجارة أو التخصصات المرتبطة بها، يمكنك التغلب على المشكلة بهذه الطرق.

في هذا التقرير يرصد «شبابيك» عددا من قنوات اليوتيوب التي يمكنك متابعتها خلال إجازتك الصيفية كبديل عن «الكورسات» التي تجد صعوبة في توفير تكاليفها.

Stars

تركز هذه القناة على 3 برامج محاسبية أساسية، وتقدم مجموعة من الفيديوهات الشارحة لها، هس: برنامج الإكسل المحاسبي، و«بيتش تري»، و«كويك بوكس».

يمكنك زيارة القناة من هنا

اتعلم اونلاين Et3lm Online

قناة تعليمية تابعة لموقع «اتعلم اونلاين»، وتقدم مواد تعليمية مبسطة من خلال الفيديوهات المعروضة فيها، وتشرح فيها برنامج «مايكروسوفت إكسيل» والتطبيقات المحاسبية المختلفة.

لزيارة القناة، اضغط هنا

 

MIS

قناة عربية تعليمية تقدم فيديوهات يوتيوب متعلقة بنظم المعلومات الإدارية، والتحليل الإحصائي، وإدارة الأعمال، وإدارة المشاريع، غيره.

لزيارة القناة، اضغط هنا

Mahmoud Khalifa

الفيديوهات المقدمة على القناة تعتبر بمثابة كورسات عملية في المحاسبة والإكسيل المحاسبي (المبادئ الأساسية، التفاصيل)، فضلا عن أنها تضم عددا من الفيديوهات التي تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية.

يمكنك زيارة القناة من هنا

 

محاسبة دوت كوم

قناة عربية تقدم العديد من الفيديوهات المتعلقة بالمحاسبة، وبعضها يعرض شرحا لأهم البرامج المحاسبية، مثل برنامج «الكويك بوكس»، و«بيتش تري» وبعضها الآخر يعرض تقاريرا محاسبية وكيفية إعداد القوائم المالية والحسابات الختامية.

لزيارة القناة من هنا

محاسب قانوني

برنامج الإكسيل من البرامج الأساسية التي يحتاج أي طالب بكلية التجارة إلى تعلمها وإتقانها، لذلك تعتبر هذه القناة خيارا مناسبا بالنسبة له، حيث تقدم مجموعة من الفيديوهات التعليمية لتعليم الإكسيل وجميع المعادلات والدوال المرتبطة به، فضلا عن شرح الإكسيل المتقدم للمتخصصين والمحترفين.

لزيارة القناة، اضغط هنا

0
0
1
1
0
0
0

شارك المقال