رئيس التحرير أحمد متولي
 اتهام طالب قطري بإهانة معيدة بجامعة الإسكندرية.. والوزير يتدخل

اتهام طالب قطري بإهانة معيدة بجامعة الإسكندرية.. والوزير يتدخل

قال عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، الدكتور يحيى عبد الغني، إن الطالب القطري المتعدي على المعيدة بالكلية أثناء امتحان مادة السلوك التنظيمي بالسب والقذف، تم التعامل معه طبقا للقواعد والقوانين المحددة مثل أي طالب سواء مصري أو وافد.

وذكر عبدالغني، في تصريحات صحفية، أنه تم إحالة الأمر للتحقيق بالشئون القانونية ومنه إلى مجلس التأديب تمهيدا لفصل الطالب، مشيرا إلى أنه في حالة فصله سيتم إبلاغ كافة الجامعات المصرية بالقرار ويمنع من دخول أي جامعة.

كان وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، أعلن أنه تواصل مع رئيس جامعة الإسكندرية لمعرفة تفاصيل واقعة تعدي طالب قطري من الوافدين على شيماء أمين بديوي المعيدة بكلية التجارة أثناء إشرافها على امتحانات الطلاب الوافدين.

وطالب الوزير، إحالة الطالب للتحقيق بعد خروجه عن القواعد المعمول بها في نظام الامتحانات، موضحًا أن هذه القواعد تطبق على جميع الطلاب.

وحررت المعيدة بكلية التجارة في جامعة الإسكندرية، شيماء أمين بديوي، محضرا برقم 228 عرائض باب شرق الإسكندرية ضد الطالب جار الله حمد صالح؛ تتهمه بالتعدي عليها بالسب والقذف أثناء إشرافها على لجان الطلاب الوافدين.

وأوضحت المعيدة لبوابة «فيتو» الإلكترونية، أنه «بعد مرور نصف الوقت وأثناء مرورها جلس الطالب واضعا قدما فوق الأخرى، ولوحظ أن هناك شيئا أخرجه فتوجهت إليه للحديث معه وإخراج ما معه، والجلوس بوضع محترم أمام المراقبين مثل باقي الطلاب».

وتابعت أن الطالب قام برفع قدمه في وجهها وقال: «أعمل اللي أنا عايزه، وغوري من وشي علشان مش أفطر عليكِ، وقوانينكم ببلدكم كلكم تحت قدمي».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة