قال مفلح الهفتاء رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، إن المملكة بصدد إطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية «بي.بي.اس سبورتس»، في ظل السعي لوضع حد لسياسة احتكار شبكة قنوات «بي ان سبورت» للبطولات العالمية والقارية.

وأكد «مفلح» في بيان له أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكدًا أن القناة لن تكون مشفرة.

نتيجة بحث الصور عن ‪PBS SPORT‬‏

من جهته نقلت صحيفة «جولف نيوز» الصادرة بالانجليزية عن المحامي السعودي ماجد غروب تأكيده أن الشبكة التليفزيونية السعودية العربية الجديد ستنهي الاحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.

ويتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية الهامة؛ إذ ستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (اتش.دي) فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.

ويشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عربيًّا مميزًا من 10 دول عربية، تشمل (الجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان).




2
0
2
0
0
0
0