تفقد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، المستشفيات الجامعية في زيارة مفاجأو تفقد خلالها عددا من الأقسام واطمئن على سير العمل بها.

وقرر القاضى رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أجازة عيد الفطر بعد أن اطمئن على الاستعدادات الخاصة بعمل المستشفيات أثناء الاجازة.

رافقه خلال الزيارة الدكتور يسري السعيد مدير عام المستشفيات الذى قدم شرحا بحالة الأقسام التى زارها رئيس الجامعة ومدى استعدادها لاستقبال المرضى خلال أجازة عيد الفطر.

كما عرض السعيد خطة العمل أثناء الأجازة وأكد على تواجد الأطباء وأعضاء هيئة التمريض والمدراء المناوبين للمستشفيات، وتوفير كافة المستلزمات الطبية لمواجهة أي حالات طارئة تلجا إلى المستشفيات.

وشدد القاضي على أهمية تطبيق الخطة التي استمع اليها بكل دقة، والاهتمام بتوفير سبل الرعاية الصحية للمرضى المتردديين على المستشفيات والاستعداد لمواجهة حالات التسمم التى قد تصل إلى المستشفى.

ويعتبر يوم الأحد المقبل، 25 يونيو، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حسبما ذكر المرصد الفلكي، على أن يكون رمضان 29 يوما.

وتقام صلاة العيد في الساعة السادسة وثلاث وعشرين دقيقة صباحا، بالقاهرة.

وكانت وزارة الأوقاف قد خصصت 5020 ساحة على مستوي الجمهورية لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 2017 ، منها  ساحة 371 ساحة بمحافظة القاهرة، و 411 بمحافظة الجيزة، و62 مساحة بمحافظة مرسى مطروح، و336 مساحة بمحافظة القليوبية، و54 مساحة بمحافظة السويس، و417 مساحة بمحافظة الشرقية، و182 مساحة بمحافظة سوهاج، و64 مساحة بمحافظة جنوب سيناء، و80 مساحة بمحافظة أسوان. 

وصرح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، جابر طايع، أن هذه المساجد اعتمدها الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، لقطع الطريق على استغلال الجامعات الإسلامية ساحات العراء لإقامة صلاة العيد.

 وأشارت الوزارة أنه تم توفير إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة، وأنه ستكون هناك دوريات متنقلة من قبل المفتشين لمتابعة ساحات صلاة العيد، والتأكد من عدم وجود أي خروجات على تعليمات الوزارة.




0
0
0
0
0
0
0