رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب إعلام.. فرصة تدريب بمقابل 1000 دولار شهريا

لطلاب إعلام.. فرصة تدريب بمقابل 1000 دولار شهريا

يوفر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) في مكتب القاهرة فرص تدريب لطلاب كليات الإعلام وأقسام الإعلام وذلك بمقابل قد يصل لـ1000 دولار شهريا.

وتمتد مدة التدريب 6 أشهر، يتلقى خلالها المتدرب على مقابل مادي نظير تدريباته.

التقديم يوم 4 يوليو 2017

التفاصيل والتقديم من الرابط التالي:  https://goo.gl/pCefUP

وبحسب الموقع الرسمي للبرنامج، فقد عرف نفسه كالتالي:

يقوم برنامج الأغذية العالمي، بوصفه وكالة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الجوع، بالاستجابة المستمرة لحالات الطوارئ. والعمل على إنقاذ الأرواح عن طريق توفير الغذاء للجوعى والمستضعفين بشكل سريع.

كما يعمل البرنامج أيضاً على مساعدة الجوعى في تأمين الغذاء الكافي لهم في المستقبل. ويقوم بذلك من خلال مشروعات تستخدم الغذاء كوسيلة لبناء الأصول، ونشر المعرفة وتعزيز قدرات المجتمعات لتكون أقوى وأكثر ديناميكية.

ويقدم البرنامج وجبات غذائية لأكثر من 20 مليون طفل في المدارس كل عام. وتشجع هذه الوجبات أسر الأطفال على إبقاء أولادهم في المدارس، ومساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. فالطفل الذي لا يشعر بالجوع، تزداد قدرته على التركيز في دروسه.

ومن خلال برامج الغذاء مقابل الأصول، يقدم البرنامج مساعدات غذائية للجوعى مقابل عملهم في مشروعات من شأنها وضع الأسس من أجل غد أفضل. على سبيل المثال، عندما يتلاشى القلق لدى الناس بشأن كيفية توفير وجبتهم المقبلة سوف يتاح للمزارعين الوقت الكافي والقدرة اللازمة لبناء شبكات للري تساعد في زيادة الإنتاج.

كما تتيح مشروعات الغذاء مقابل التدريب للفقراء الفرصة لتكريس بعض الوقت لتعلم مهارات مثل تربية النحل، أو الحياكة، أو حتى الإلمام بالقراءة والكتابة، مما يساعدهم على الحفاظ على وضعهم الاقتصادي في المستقبل.

وقد طور البرنامج خبراته في مجموعة من المجالات منها تحليل الأمن الغذائي، والتغذية، وشراء الأغذية، والدعم اللوجستي لضمان إيجاد أفضل الحلول لمشاكل الجوعى في مختلف أنحاء العالم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.