العمل في مجال الإعلام يتطلب مجموعة مهارات تساعدك على المنافسة في سوق العمل، واكتساب هذه المهارات يحتاج الحصول على دورات تدريبية.

ومع ارتفاع تكلفة الدورات التي تقدمها مراكز التدريب، يرصد «شبابيك»، في التقرير التالي، عددا من الدورات التدريبية المجانية على يوتيوب والتي تساعد طلاب الإعلام على تطوير مهاراتهم دون دفع أي مقابل مادي.

فن إخراج المجلات

دورة تدريبية باللغة العربية على يوتيوب، قُدمت مسبقا باللغة الإنجليزية في دبي وميونخ، «دوسلدورف»، ويمكنك الحصول عليها مجانا الآن. من خلال هذه الدورة ستتعلم فن إخراج المجلات وتقنيات تصميم المجلات المطبوعة وذلك بالتطبيق على مجلة رياضية تحتوي على عدة صفحات تستطيع من خلالها تعلم أغلب تقنيات برنامج «انديزاين».

للوصول للكورس اضغط هنا

التحرير الصحفي والمهارات الإعلامية

الكورس مكون من 10 مقاطع فيديو، يتناول المحاضر فيها كيفية كتابة الخبر والتقرير الصحفي، فضلا عن بعض المهارات الإعلامية الأخرى، هي: الأساسيات العامة للتصوير الصحيح، وكيفية التصوير بالكاميرا والتصوير بالموبايل.

يمكنك الوصول للكورس من هنا

 مهارات العرض والتقديم

الكورس مقدم من أكاديمية ملتقى الدارين، ومكون من 3 مقاطع فيديو فقط، ومدة المقطع الواحد تصل إلى ما يقرب من ساعتين، ويركز فيها المحاضر على كيفية تطوير مهارات العرض والتقديم، ويساعدك ذلك في الحصول على فرصة عمل جيدة بعد التخرج من الجامعة، خاصة إذا كنت ترغب في العمل في مجال الإذاعة والتلفزيون.

للوصول للكورس اضغط هنا

العلاقات العامة

دورة مجانية مقدمة من أكاديمية ملتقى الدارين تضم 7 مقاطع فيديو، وتتمثل محاور الدورة في: دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمنظمة، والإطار المفاهيمي للعلاقات العامة، والإطار المفاهيمي للصورة الذهنية، وتنظيم وإدارة المؤتمرات والمراسم والاحتفالات الكبرى، وتنمية مهارات أخصائي العلاقات العامة، ودور العلاقات العامة في إدارة الأزمات.

للوصول للكورس اضغط هنا

الترجمة الإعلامية

4 فيديوهات مقدمة من كلية الإعلام مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، تقدمها الدكتورة الأميرة سماح فراج، وتتناول فيها أشهر الأمثال والمقولات الشعبية باللغة الإنجليزية وترجمتها، بالإضافة إلى ترجمة عدد من الأخبار الصحفية من اللغة الإنجليزية إلى العربية.

للوصول للفيديوهات اضغط هنا

أساسيات صحافة البيانات

تضم 6 مقاطع فيديو، مدة المقطع الواحد لا تتجاوز 3 أو 5 دقائق، وهي مقدمة بدعم من شبكة الصحفيين الدوليين ويقدمها مؤسس موقع «إنفوتايمز» عمرو العراقي، وتتمثل محاورها في: كيف تفكر كصفحي بيانات؟ المهارات المطلوب توافرها في الصحفي للعمل كصحفي بيانات، والأسئلة الخمسة الأساسية في صحافة البيانات، وخطوات إنجاز قصة صحفية من البيانات، والنماذج التاريخية الرائدة في صحافة البيانات.

للوصول للفيديوهات اضغط هنا

السوشيال ميديا

كورس مجاني يتناول أهم مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق من خلالها، هي فيس بوك، وتويتر، وانستجرام، ولينكد إن، وجوجل بلس. ويتكون الكورس من 11 مقطع فيديو، تتجاوز مدة أغلب المقاطع الساعتين.

يمكنك الوصول للكورس من هنا




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب وتقيم بمحافظة بني سويف