رئيس التحرير أحمد متولي
 طالب إعلام وعايز تطور نفسك.. المواقع دي هتفيدك ببلاش

طالب إعلام وعايز تطور نفسك.. المواقع دي هتفيدك ببلاش

إذا كنت طالبا بإحدى كليات أو أقسام الإعلام، وترغب في الحصول على وظيفة متميزة بعد التخرج، ولكي تصبح ناجحا في حياتك العملية، يجب أن تبدأ بتطوير مهاراتك خلال دراستك الجامعية، لأن تأجيل هذه الخطوة لما بعد التخرج يقلل من قدرتك على المنافسة في سوق العمل.

وحتى تتمكن من تطوير مهاراتك في مجال تخصصك دون أي تكاليف، يرصد «شبابيك» في هذا التقرير، عددا من المواقع التي تقدم دورات تدريبية وفيديوهات تعليمية مجانية في مجال الصحافة والإعلام.

«اديومي»

 

أكاديمية «edumefree» هي منصة تعليمية إلكترونية تقدم دورات تدريبية في مجالات مختلفة، ومن بينها الإعلام (صحافة، تليفزيون)، ومن الدورات المقدمة مثلا: فن المقال الصحفي، مدخل إلى فن الإذاعة والتليفزيون.

الإشتراك في هذه الدورات لا يتطلب دفع أي رسوم أو مصروفات عليك التسجيل في الموقع فقط حتى تتمكن من الحصول على هذه الدورات. مدة أي دورة 90 يوم من تاريخ التفعيل، ولن تتمكن من طلب الشهادات إلا في حالة إتمام دراستك لكافة المحتوى التعليمي المتاح.

يمكنك زيارة الأكاديمية من هنا

لطلاب الجامعة.. هكذا تتقرب من الدكتور دون «تنازلات»

المدرسة العربية للسينما والتليفزيون


تابعة لوزارة الثقافة المصرية، ومتخصصة في تعليم فنون السينما والتليفزيون عن بعد مجانا للناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، وذلك في مجالات السيناريو، والإخراج، والتصوير، والمونتاج، والصوت، غيره.

ويتم شرح المناهج باستخدام الوسائط المتعددة (أي بالصور الثابتة والمتحركة، والصوت، والنص المكتوب، ورسومات الكمبيوتر)، كما يحتوي الموقع على معلومات أكاديمية مهمة يمكن أن تستفيد منها في التكليفات والأبحاث التي تُجريها خلال دراستك الجامعية. يمكنك الإشتراك بموقع المدرسة بالضغط على «اشترك معنا» للقيام بخطوات التسجيل المطلوبة، لزيارة الموقع، اضغط هنا

قناة شبكة الصحفيين الدوليين

قناة يوتيوب باللغة العربية تابعة لشبكة الصحفيين الدوليين، وتضم العديد من الفيديوهات في مجال التدريب الصحفي ما يساعدك على تطوير مهاراتك في المجالات الإعلامية المختلفة. يمكنك زيارة القناة من هنا

 

ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشبكة الصحفيين الدوليين من هنا

لطلاب الجامعة.. دليل «شبابيك» لتدوين ملاحظات مفيدة أثناء المحاضرة

24 اطار

قناة على موقع يوتيوب مفيدة لطلاب إعلام بشكل عام، وطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون خاصة، حيث توفر هذه القناة الفرصة لتعلم كل مهارات صناعة الأفلام القصيرة باللغة العربية مجانا، بداية من كتابة السيناريو وصولا إلى مهارة التقاط فيديوهات مميزة وإضافة خدع سينمائية للفيديو وتحرير فيديوهاتك بنفسك ببرامج مونتاج.

يمكنك زيارة القناة من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب