استضافت كلية الآداب جامعة عين شمس أمس الأحد الوفد العماني الممثل لجائزة  السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، ضمن الجولات التعريفية التي يقوم بها أعضاء المكتب في جميع الجامعات المصرية للتعريف بالجائزة.

وضم الوفد كلا من مديرة مكتب الجائزة الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية، التي تناولت التعريف بالجائزة ومجالاتها في الدورة السادسة لها، إلى جانب مدير مكتب الأمين العام لـ«مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم» بدر بن محمد المسكري.

وأوضحت الغابشية أن آخر موعد للتقديم 27 يوليو الجاري من خلال موقع الجائزة sqa.gov.om ، وأن الجائزة تنظم هذا العام في ثلاثة مجالات هي: الدراسات الاقتصادية، التصميم المعماري، والنقد الأدبي.

وتنظم جائزة السلطان قابوس التقديرية سنويا بالتناوب بين العمانيين والدول العربية الأخرى في عام وبين العمانيين أنفسهم في العام التالي، وتمنح الفائز وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب، ومائة ألف ريال عماني، بينما يمنح الفائز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب، و50 ألف ريال عماني.

وأثنت عميد الكلية، الدكتورة سوزان القليني، على حرص أعضاء مكتب الجائزة على التعريف بشكل مباشر بالجائزة وشرح مجالاتها من خلال التواصل الشخصي في الدول العربية وإقامة الندوات واللقاءات التعريفية.

وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية والدروع التقديرية للجهود المبذولة  لتحقيق أهداف اللقاء.

 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال