أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي المنقضي 2016-2017، بدءًا من صباح اليوم الأحد ولمدة شهر.

وكشف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، عن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم، والتي جاءت على النحو التالي:

سداد مبلغ (مائة جنيه) عن كل مادة بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم (9/450/88040/2)، بالبنك المركزى المصرى، أو الحساب رقم (01500100036407) بالبنك الأهلى، أو الحساب رقم (01003784008) ببنك مصر.

♠يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.

♠يلتزم الطالب أو الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

♠يحضر الطالب بنفسه ليطلع علي صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويدون ملاحظاته بشأنها بخط اليد في النموذج المعد لذلك.

♠يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

♠إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

وحددت الوزارة الأسباب التي يحق للطالب الحصول على درجات فيها كالتالي: 

♠وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

♠عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

♠الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

♠يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق إذا رأى الطالب أنها تؤثر على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

وفيما يلي مقرات التقدم بالتظلم في المحافظات:

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر