إذا كان مجموعك في الثانوية العامة 50% فإليك عدد من الكليات والمعاهد التي يمكنك الالتحاق بها.

الكليات

  • كلية التربية الرياضية (بنات) – بني سويف

يمكن لخريجي الكلية العمل في المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية (كمدرسين ألعاب)، فضلا عن امكانية العمل في مراكز الشباب والأندية الرياضية، الأندية الصحية بالفنادق والقرى السياحية، إدارات رعاية الطلاب في الجامعات، العمل كأخصائيين للإصابات والتأهيل البدني والحركي.

في العام الماضي وصل الحد الأدنى للالتحاق بالكلية 207 بنسبة 50.4%

  • التربية النوعية بمنية النصر شعبة التربية الموسيقية

يُتاح لخريجي القسم العمل في مجال تدريس التربية الموسيقية بالمدارس الحكومية والخاصة، فضلا عن امكانية العمل في المؤسسات الموسيقية والمعارض، فضلا عن الأعمال الحرة.

الحد الأدنى للالتحاق بالكلية وصل خلال العام الماضي إلى 205 بنسبة 50%

  • كلية الاقتصاد المنزلي بالعريش

يمكن لخريجي الكلية العمل في المدارس الحكومية أو الخاصة (كمدرسين اقتصاد منزلي)، العمل في النوادي والمراكز الصحية أو «الجيم»، العمل في مجال تصميم الأزياء، الإشراف في المعارض والمؤتمرات الفنية، غيرها من مجالات العمل التي تختلف باختلاف القسم الملتحق به.

وصل الحد الأدنى للكلية خلال العام الماضي إلى 205 درجة بنسبة 50 % أيضا.

المعاهد

مدة الدراسة بالمعهد عامين، ووفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات عام 2005 فإن درجة البكالوريوس التي يمنحها المعهد معادلة لدرجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية التي تمنحها الجامعات المصرية. بلغت مصروفات المعهد خلال السنوات الماضية ما يقرب من 500 جنيها فقط.

وصل الحد الأدنى للقبول بالمعهد خلال العام الماضي إلى 205 درجة أي ما يعادل نسبة 50 %.

مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات، ودرجة البكالوريوس التي يمنحها المعهد تعادل درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية التي تمنحها الجامعات المصرية وذلك وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات عام 2013. بلغت مصروفات الفرقة الأولى بالمعهد خلال العام الماضي 1624 جنيها. الحد الأدنى للقبول بالمعهد خلال العام الماضي 205 درجة أيضا.

  • المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر صقر - الشرقية

معهد خاص مدة الدراسة فيه 4 سنوات، يحصل خريج المعهد على درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية. بلغت مصروفات الفرقة الأولى بالمعهد خلال العام الماضي 1993 جنيها لذلك من المتوقع أن تتجاوز ألفين جنيها خلال العام الحالي 2017. يمكنك زيارة صفحة المعهد على فيس بوك من هنا

الحد الأدنى للقبول بالمعهد خلال العام الماضي 205 درجة.

مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات على مرحلتين، مدة المرحلة الأولى سنتين، ويلتحق بالمرحلة الثانية من يحصل على تقدير جيد على الأقل بالفرقة الأولى. بلغت مصروفات المعهد 1905 جنيها. الحد الأدنى للقبول بالمعهد خلال العام الماضي 205 درجة.

  • المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد

مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات، بلغت مصروفات الالتحاق بالفرقة الأولى خلال العام الماضي 1624 جنيها. وهو معهد خاص يتبع الجمعية التعاونية للخدمات العلمية والتعليمية ببورسعيد وتشرف عليه وزارة التعليم العالي. كما يمنح المعهد درجة الدبلوم في الدراسات العليا بعد دراسة مدتها عامين دراسيين بعد التخرج. يمكنك زيارة صفحة المعهد على فيس بوك من هنا

  • المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بدمنهور

المعهد يقبل طلاب الثانوية العامة والأزهرية، ووصل الحد الأدنى للالتحاق به خلال العام الماضي (بالنسبة للثانوية العامة) 205 درجة. يمنح درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية. مصروفات المعهد بالفرقة الأولى بلغت 1437 جنيها خلال العام الماضي.

  • المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية (بنات)

مدة الدراسة بالمعهد عامين فقط، الدرجة العلمية التي يمنحها المعهد للخريجات هى دبلوم الخدمة الاجتماعية، وفي حالة حصول الطالبة على تقدير عام مقبول (60 إلى 64 %) خلال الفرقة الأولى يمكنها أن تستكمل دراستها بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بداية من الفرقة الثانية، عند حصولها على تقدير عام جيد 65 % أو أكثر يمكنها استكمال دراستها بالمعهد العالي بداية من الفرقة الثالثة. الحد الأدنى للالتحاق بالجامعة خلال العام الماض وصل لـ205 درجة.

بلغت مصروفات المعهد خلال العام الماضي حوالي 555 جنيها.




0
0
1
0
0
0
1

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات