من الصعب أن تقاوم الرغبة الشديدة في تناول الطعام عندما تكون على نظام غذائي متشدد. أنت تشعر بالجوع طوال الوقت وعندما تفتح باب الثلاجة يكون من المستحيل أن تقاوم تجربة شئ لذيذ، ومع ذلك يوجود منتجات يمكنك تناولها أثناء يومك دون أي زيادة في الوزن، لأنها تحتوى على الحد الأدني من السعرات الحرارية.

في هذا التقرير ستتعرف على هذه الأكلات التي تستطيع تناولها دون أن تتسبب في زيادة وزنك ودون أي قيود وفقا لموقع «برايت سايد»، وهي:

1- الكرفس


 يحتوى الكرفس على الماء بنسبة 95%، وأيضًا يحتوي على 30% من احتياجاتك اليومية من فيتامين «k»، ومن الأفضل أن تتناول الكرفس وهو طازج لأنه يفقد معظم عناصره المفيدة خلال خمسة أيام من قطعه. 

2- الجرجير

يحتوي كوبان من الجرجير على 10 سعر حراري فقط، ويساعدك على أن تكون نحيفًا دون أن تدمر صحتك، ويمكنك أن تمزج الجرجير مع الجبنة البيضاء مع بعض من زيت الزيتون.  


3- بياض البيض

يمكنك تناول بياض البيض بكميات كبيرة، لأنه مفيد للغاية للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي «دايت»، وكل ما عليك هو أن تخلط البياض مع قليل من الطماطم وأحصل على «عجة البيض»، وإذا كنت تريد أن تهتم بمظهرك فمن الأفضل أن لا تقليها في الزيت.

4- السلطة

 



تحتوي السلطة على فيتامين «A» و«c»، بجانب حمض الفوليك والحديد، وعلميًا تخلو من السعرات الحرارية، لذلك فإن استهلاكها بكميات ضخمة لن يسبب أي زيادة في الوزن.

 5- الخيار

 

يحتوي الخيار على نفس كمية الماء الموجودة في الكرفس، والخيار الطازج يحتوي على فوائد صحية كبيرة، ويحتوي جلد الخيار على معظم القيم الغذائية، خاصة الـ«بيتا كاروتين» الجيدة لعينيك لذلك من الأفضل ألا تقشرهم.

6- القرنبيط

القرنبيط مصدر ممتاز لفيتامين «c» و«k»، وتكون فائدته أكبر عند تناوله غير مطبوخ.

 

7-  الطماطم

 

تحتوي الطماطم على مادة «الليكوبين» وفيتامين «A»، «C»، «B2»، وحمض الفوليك والألياف والكروم والبوتاسيوم، فهي علميًا تخلو من السعرات الحرارية، وتمدنا بمختلف العناصر الغذائية الحيوية لصحتنا.

 8- البروكلي

البروكلي من أفضل الأطعمة للأشخاص الذين يفقدون وزنهم، وبعيدًا عن فيتامين «A»، «C»، «K»، فهو يحتوي على حوالي 20% من الألياف التي نحتاجها يوميًا.

 
9- الفشار

كوب من الفشار لن يؤثر على جسمك، ويمكنك أن تستمتع بتناول الفشار بدون أي خوف من زيادة الوزن.

 
10- الكالي «الكرنب الأجعد»



 الكالي، مثل الأعشاب البحرية الصالحة للأكل، ويحتوي على كميات كبيرة من اليود، ويخلو من السعرات الحرارية.
 


11- البازلاء

البازلاء منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، وكوب من البازلاء يحتوي على حوالي 35 سعر حراري، والألياف والبروتين. 

 

12- الجريب فروت


تساعد على استقرار مستويات السكر في الدوم، وغنية بفيتامن «C».

 
13- الشمام

سيرضي أسنانك الحلوة بدون أن يدمر نظامك الغذائي، فهو يحتوي على نصف القيمة الموصى بها من فيتامين «A»، «C».

 

14- الفراولة

لا غنى عنها للأشخاص الذين يفقدون أوزنهم، فالفراولة غنية بالبوتاسيوم والألياف ولها تأثير مضاد للإلتهابات.


15- البرتقال

من الفواكة الذيذة، ومعروف بأنه غني بفيتامين «C»، أما فيما يخص المادة البيضاء تحت قشر البرتقال، «اللب»، فيحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد في خفض الكولسترول فمن الأفضل تناول هذا اللب.


  16- التوت


يحتوي التوت على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى، وكوب واحد منه سيساعدك على أن توازن في نظامك الغذائي، فهذه الفاكهة تحتوي على سعرات حرارية خفيفة، لذلك لا تقلق من زيادة الوزن.

   
17- العُلَّيْق «التوت البري»

يحتوي العُلَّيْق على مضادات للأكسدة وفيتامين «C»، بالإضافة إلى طعمه المدهش، وهو مناسب للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا منذ فترة طويلة، ومحتوى السعرات الحرارية لهذا النبات منخفض نسبيًا.




0
5
1
4
0
2
-6

شارك المقال


صحفية ومترجمة مصرية متخصصة في كتابة موضوعات اللايف ستايل