خسارة الوزن تتطلب الكثير من المجهود الشاق، رغم أن الدراسات أظهرت أن تغيير بعض العادات اليومية يساعدنا على خسارة الوزن دون مجهود كثير. موقع «برايت سايد» أورد 13 حيلة ستساعدك على خسارة وزنك بطريقة طبيعية.

1- التنفس بعمق:

التنفس بعمق يقلل مستوى الكورتيزون في الجسم، وهو الهرمون الذي يعمل على تنظيم زيادة الوزن والضغط، بالإضافة إلى أن زيادة كمية الأكسجين الذي تتنفسه، ستسرع من عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وإذا قمت بعملية الزفير بطريقة سريعة عن الطبيعي، فأنت تقوم بطرد الكثير من ثاني أكسيد الكربون، مما يتسبب في استخدام الخلايا الكثير من الطاقة.

2- تناول الكثير من الخضراوات في الفطار:
 


تمدنا وجبة الفطار بـ25% من الطاقة التي نحتاجها في يومنا، فهي من أهم وجبات اليوم التي تضمن الأداء الفكري والجسدي الجيد. وحاولت الكاتبة جودي كوتسكي، بدء يومها بالخضراوات لمدة شهر، وكانت النتائج مدهشة، وقال الأطباء إنه من بين الفوائد الأخرى إنه ساعدها على الشعور بالشبع، وخفض السعرات الحرارية في وجباتها اليومية.

3- الجلوس معتدلًا:

الجلوس باعتدال إذا كنت في العمل أو تأكل الطعام أو تشاهد فيلم، فهذه الطريقة ممتازة في خسارة الوزن بطريقة سريعة وفعالة، وهذه العادة البسيطة لخفض مستوى الكورتيزون في جسدك، وتتطلب طاقة أكثر مما تعتقد.

4- تناول الأطعمة الحارة:


الأطعمة الحارة تحتوي على «الكابسيسين»، وهو عنصر يساعد على سرعة حرق الدهون في جسدك، بالإضافة إلى تقليل دهون الجسد لأنه يحفز تدمير خلايا الدهون بشكل طبيعي، واستهلاك الأطعمة الحارة يزيد من تمثيل الغذائي الخاص بك بنسبة 20% على الأقل لمدة 30 دقيقة، وأثناء هذه الفترة جسدك سيساعد على حرق الدهون، ولن تكون مضطرا إلى فعل أي شئ.

5- إزالة الدهون باستخدام مناديل ورقية:

إذا كنت لا تستطيع أن تتخلى عن تناول الأطعمة المقلية في الزيت، يمكنك استخدام مناديل ورقية (مناديل المطبخ) على الأقل لتقليل جزءا من السعرات الحرارية التي تحتوي عليها، وستقوم بامتصاص الدهون الزائدة وستتمكن من تناول طعامك المفضل ولكن بقليل من السعرات الحرارية مما كنت تتخيل.

6- تناول الطعام أمام المرآة:

حقيقة مؤكدة، إذا كنت تشاهد نفسك وأنت تتناول الطعام، ستأكل قليلًا، وفي المرة القادمة عندما تتناول وجبة الغداء ضع مرآة أمامك لتكون مطلع على كل كمية تأكلها، هذا سيساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

7- صعود السلم:

اصعد السلم بدلًا من استخدام الأسانسير، وطبقًا لجامعة «نيومكسيكو»، صعود طابقين في اليوم سيساعدك على خسارة 6 رطل سنويًا، وإذا صعدت 6 طوابق السنة التالية ستتمكن من أن تصبح خفيفًا.

8- شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة:
 

ينصح الخبراء بشرب كوبين من الماء قبل كل وجبة لتجنب الإفراط في تناول الطعام، وهذه العادة البسيطة تجعلك تشعر بالشبع، لذا ستأكل أقل، وتساعد أيضًا على منع الأكل وتسرع من التمثيل الغذائي الخاص بك، وبهذه الطريقة ستحرق الكثير من السعرات الحرارية.

9- المشي:

من المؤكد أن رياضة المشي من أفضل التمارين التي تساعد على خسارة الوزن، حيث يمكنك حرق حوالي 255 من السعرات الحرارية كل ساعة بالمشي البطئ، وفي حال المشى السريع ستحرق حوالي 391 من السعرات الحرارية في الساعة، لذا استغل الوقت لصحتك وتجنب استخدام الأتوبيس.

10- استخدم صحن صغير:

يعد استخدام صحن صغير ممتلئ بالطعام، حيلة ناجحة لخداع عقلك، وسيعتقد بأن هناك الكثير من الطعام وسيستقبل إشارات بالشبع، حتى ولو كان الصحن يحتوي على خضراوات فقط، وكل ما عليك هو أن  تجعل هذه الحيلة عادة، وتستخدمها مع أي نوع من الطعام.

11- تناول الطعام ببطئ:

عندما تقوم بمضغ الطعام ببطء فأنت تعطي لعقلك الوقت الكافي لاستقبال إشارة الشبع، وهذا يساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي سيقلل من السعرات الحرارية الخاصة بك.

12- الوقوف أثناء الانتظار:

أثناء انتظار القطار أو الأتوبيس يجب عليك أن تقف حتى يصل، فعندما تقف يحرق جسدك حوالي 50 من السعرات الحرارية في الساعة أكثر من الوضع إذا كنت جالسًا.

13- الحمام الدافئ:

كشفت الدراسات التي أجراها باحثون من جامعتي « لوبورو» و«ليستر»، أن أخذ حمام دافئ يحرق ما يعادل نفس كمية السعرات الحرارية التي تحرق في المشي لمدة نصف ساعة، فماذا تنتظر، دلل نفسك وخذ حمامًا ساخنًا.



0
0
0
0
0
1
0

شارك المقال


صحفية مصرية