الطلاب في جامعة حلوان يشكون من قسوة الشمس والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والسبب في هذا أن الجامعة لا يوجد بها ظلال، وحين تدخلها تجد نفسك وحيداً أمام المسافات الشاسعة والشمس تتعامد على رأسك مباشرة وأنت غارق في عرقك.

إذا كنت طالبا مستجدا في جامعة حلوان وأردت التقليل من حجم الخسائر التي ستحدث، فإليك بعض النصائح.

«صن بلوك»

 

إذا أردت المحافظة على لونك الطبيعي عليك الالتزام بوضع «صن بلوك» داخل جامعة حلوان وتجديده كل ساعتين، لأنك ستتعرض للشمس كثيراً ما قد يصيب بشرتك بالالتهابات والحروق.

زجاجة مياه مثلجة

 

لا تترك زجاجتك فارغة طوال اليوم بالجامعة، وإن فعلت ستندم كثيراً، لأن شدة الحرارة ستجعلك تفقد الكثير من السوائل لذلك أنت تحتاج لشرب المياه باستمرار حتى لا تصاب بضربة شمس أو تشعر بإجهاد ويُفضل أن تحضرها معك من المنزل، وتترك زجاجتك في الفريزر قبلها لتستمتع بالماء البارد طول اليوم.

الشمسية

 

ربما تعتقد أن اصطحاب الشمسية معك إلى الجامعة شئ مضحك ولكن بعد ذلك ستكتشف أنه «عين العقل»، ففي جامعة حلوان نادراً ما تجد ظلا يغيثك من أشعة الشمس فاستمع للنصيحة وخذ معك شمسية.

مزيل عرق بخاخ

مزيل العرق ليس رفاهية بل شئ أساسي، ويحتاج للتجديد من وقت لآخر خصوصاً في الحر حتى لا تجعل زملاؤك ينفرون منك ويهربون بعيداً.

استحم

 

 

حاول أن تخرج من منزلك في كامل انتعاشك لتستقبل حرارة حلوان الشديدة، ولا تنس مزيل العرق والمعطرات اللازمة قبل النزول حتى لا تكون عبئاً على زملاؤك بالإضافة إلى الحر.

ملابس خفيفة وفاتحة

لا ترتدي الملابس الثقيلة عند النزول إلى الجامعة ويُفضل الألوان الفاتحة حتى لا تمتص الحرارة من الشمس، ويُفضل ارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن الشيفون والكارينا لأنها ستزيد من شعورك بالحر.

للبنات: بلاش «ميك أب»


لا أنصحك بتضييع وقتك قبل النزول في وضع مستحضرات التجميل، لأنه سيزول بمجرد الدخول من باب الجامعة وقطع مسافة طويلة للوصول للمدرج بسبب ابتعاد المباني والمدرجات عن بعضها، واكتفي فقط بوضع «صن بلوك» والكحل وأحمر شفاه خفيف.

حذاء مريح


احرص على ارتداء حذاء مريح لأنك ستقطع مسافات طويلة لحضور محاضرتك، بسبب ابتعاد المدرجات وسلم حلوان المتعب، ولا يُنصح للبنات بشكل خاص بارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية.




2
0
11
3
-3
0
1

شارك المقال


طالبة في قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة حلوان