كورسات التسويق الإلكتروني تجد إقبالا كبيرا من الشباب في الفترة الأخيرة، لما توفره لهم من وظيفة مضمونة ومرتب جيد.

وحتى لا تحتار كثيرا بين الكورسات المتنوعة والمختلفة، نرشح لك في هذا التقرير مجموعة من كورسات التسويق المعتمدة والمتاحة بالمجان لشهر سبتمبر، بمنصات التعليم الأونلاين المختلفة.

كورسات تسويق مجانية 

في هذا الكورس ستأخذ مهاراتك التسويقية لمستوى أعلى لتتعلم إدارة التسويق، التي تركز على التخطيط للعملية التسويقية ككل، من معرفة حاجة العميل ووضع الخطط ومتابعتها، والتعامل مع تحديات التجاح الفشل أيضا.

الكورس يبدأ في 6 سبتمبر، وهو مقدم بمنصة «Edx» للتعليم الحر.

هل ترغب في تعلم التسويق من الصفر؟ أو لديك بعض المعلومات والمهارات الأساسية التي تريد تطويرها لمستوى أكثر احترافا؟

في هذه الحالة عليك بالبدء مع كورس «Introduction to Marketing» لتتمكن من أساسيات علم التسويق، خصوصا أن الكورس لا يتطلب أي معرفة أو خبرة مسبقة.

الكورس يبدأ في 4 سبتمبر، وهو مقدم بموقع «كورسيرا» للتعليم الحر.

 

النجاح في تسويق المنتج أو الخدمة، يعتمد في الأساس على فهم العميل، وماذا يريد، وكيف يمكن أن تجذبه للتعامل معك كشركة أو الشراء منك كمنتج.. وهذا ما ستتعلمه في كورس «Market Research and Consumer Behavior».

يبدأ الكورس في 28 أغسطس.


بعد أن تعلمت أساسيات التسويق وعرفت كيف تجذب العميل.. ما هي الخطة التي تنوي تطبيقها لجذب هؤلاء العملا والوصول إليهم؟

في كورس «The Marketing Plan» ستتعلم كيف تضع خطة تسويقية متكاملة وتتابع تطبيقها لتضمن تحقيق أهدافك سواء المادية أو من حيث الانتشار.

يبدأ الكورس في 28 أغسطس.


حتى تنجح في أهدافك التسويقية، فأنت بحاجة لجمع الكثير من المعلومات حول العملاء والسوق والمنافسين، ودراستها وتحليلها جيدا، حتى تساعدك على وضع رؤيتك وأهدافك وخطتك التسويقية.. وهو ما ستتعلمه في كورس «Marketing Analytics».

يبدأ الكورس في 28 أغسطس.

كورسات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا


سلسلة تقدمها منصة «كورسيرا» في التسويق الإلكتروني، وتحديدا في تسويق مواقع التواصل الاجتماعي «Social Media Marketing».

تبدأ معك هذه المجموعة من البداية إلى الاحتراف، كما تحتوي على مشروع تخرج في النهاية لتتكمن من الحصول على شهادة بإنهاء الكورس.

تأتي المجموعة في5 كورسات هي:

?What is Social: يعطي الكورس نبذة عن أدوات التسويق من خلال السوشيال ميديا، وأهميتها في الوصول للعملاء.

The Importance of Listening: يركز الكورس على أهمية الاستماع للعملاء وتعليقاتهم من خلال السوشيال ميديا، وكذلك المنافسين، وكيف تعرف احتياجاتهم من خلالها وتستفيد من هذا كله في خطتك التسويقية.

Engagement & Nurture Marketing Strategies: مع هذا الكورس ستنتقل لخطوة أخرى وهي البدء في وضع استراتيجية تسويقية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

Content, Advertising & Social IMC: في الكورس ستتعلم كيف تصنع محتوى السوشيال ميديا وتدير الإعلانات بشكل يحقق أهداف الاستراتيجية التسويقية.

The Business of Social:  يتناول الكورس هنا كيف يمكننك تحقيق الأرباح لشركتك باستخدام السوشيال ميديا.. ستتعلم أن هذا لن يتم إلا بأن تجعل السوشيال ميديا جزء أساسي من استراتيجيتك التسويقية، وليست شيئا ثانويا.

وبالنسبة لهذه الكورسات كلها، فيمكنك اختيار كورس أو اثنين أو البدء فيها جميعا مرة واحدة.

التسويق بالمحتوى


التسويق بالمحتوى أصبح جزءا لا يتجزأ من التسويق الإلكتروني أو تسويق السوشيال ميديا؛ لذلك إذا كنت مهتما بهذا المجال، فستحتاج لتعلم المبادئ الاساسية والأدوات اللازمة لتضع استراتيجية ناجحة للتسويق بالمحتوى.. وذلك من خلال كورس «The Strategy of Content Marketing».

يبدأ الكورس في 28 أغسطس، وهو متاح بمنصة «كورسيرا» للتعليم الحر.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال