رئيس التحرير أحمد متولي
 هتخليك حوت التسويق.. 5 خطوات بسيطة تجعل منك مبدعا

هتخليك حوت التسويق.. 5 خطوات بسيطة تجعل منك مبدعا

كتبت- أوليفيا محسن:

إن كنت تعمل بعالم التسويق، فأنت بلا شك تدرك حاجتك إلي كثير من الإبداع، فجزء كبير من عملية التسويق تكمن في قدرتك على جذب انتباه عملائك إلى ما تعلن عنه. بمعنى أنك إذا أردت إيصال رسالتك أو فكرتك وتحدث تأثيرا من خلالها عليك أن تفكر خارج الصندوق. وإليك هنا 6 خطوات تصل بك إلي مستوى الإبداع المطلوب.

كن مضحكا

إعلان لموقع توظيف هندي

هل لاحظت من قبل أن أغلب الأفكار الجيدة تتراءى لك في أوقات المرح والاسترخاء؟ هناك عدد من الشركات الكبيرة في العالم نفذت تلك الاستراتيجية وأفضل مثال على ذلك شركة جوجل التي حولت أبنيتها إلى ملاعب كبرى للبالغين.

قد لا تستطيع شركتك فعل الأمر ذاته، ولكنها يجب أن تنمي بيئة الإبداع وكذلك روح المرح والدعابة. الاجتماعات المرحة تساعد على تدفق الأفكار عن طريق إعطاء الحرية للجميع لطرح كل الأفكار التي تأتيهم.

بتشتغل في التسويق.. 5 كتب هتخليك تبيع أي حاجة

اخلق قصة حياة لعلامتك التجارية

إعلان فيات لمناهضة شرب الحكول أثناء القيادة في البرازيل - الآن انت تراه، الآن أنت لا تراه

لو كان باستطاعتك تخيل أن علامتك التجارية هي شخص ما أمامك، فكيف يبدو هذا الشخص؟ قد تجد هذا السؤال سخيفا في بداية الأمر ولكن فكر فيه جيدا. إن استطعت أن تتخيل شخصية ما لعلامتك التجارية فهذا يعني فهم وعمق أكبر لها و بالتالي قدرة أكبر على تقديمها لعملائك. ويمكنك بعد ذلك عمل جلسات عصف ذهني لإعطاء هذا الشخص صفاته المحتملة والتي ستمكنك من بناء قصة لمنتجك.

6 قنوات «يوتيوب» هتعلمك التسويق بسهولة

اهرب من العادي والطبيعي

إعلان مكتبة لبيع الكتب - يضيع جزء كبير من القصة عندما تتحول إلي فيلم

​​​​​​​يجب عليك أن تفكر في علامتك التجارية وكأنها قطعة فنية أصلية، فمن المهم جدا ألا تنظر لإعلانات سابقة لمساعدتك في عمل إعلان جديد لمنتجك، بالطبع أنت لا تريد أن تصنع إعلانا لمنتجك عن طريق تعديل بعض الإعلانات القديمة. وبالتالي يجب عليك التفكير على عدة محاور كأن تفكر ما الذي ينقص تسويقي للمنتج؟ هل يقوم المنتج فعليا بإيصال الرسالة المرغوبة؟ هل يمكن له أن يكون مختلفا ومثيرا للجدل؟

كون علامتك التجارية مختلفة هو ما قد يجعلها مثيرة أكثر للانتباه، فكر فيما قد يحرك إنتباهك ويصدمك. ومع ذلك يجب أن تتذكر دائما الرسالة التي تريد إيصالها إلي جمهورك الفعلي المستهدف.

حول التسويق إلى ما يشبه صناعة الأفلام

يمكنك أن تفكر في عملية تسويق منتجك كصناعة الأفلام، من هم أبطال فيلمك؟ ما هي حبكته الدرامية؟ غالبا التفكير في تسويق منتجك بهذه الطريقة يجب أن يأتي بكثير من الافكار المدهشة. فقط يجب عليك أن تجمع فريقك وطلب من كل منهم أن يأتي بحبكة درامية عن كيفية تسويق علامتك التجارية، وهنا قد يصبح منتجك هو البطل الخارق.

كن واقعيا

إعلان لحملة انقذوا الأطفال - دائرة من العنف.

​​​​​​​قد تبدو هذه الخطوة على النقيض تماما من جميع الخطوات السابقة. بعض الشركات لا تريد خيال خصب بل على العكس، هم فقط يريدون منك أن تشرح ما يبدو أمامك بكل بساطة، أحد أفضل أنواع الإعلانات هي التي تقول ما يفكر فيه الجميع فتبدو أكثر واقعية من غيرها. وبالتالي استغلالك لما يدور حولك قد يصب في صالح أفكارك الإبداعية بشكل مثالي.

المصدر

  • linkedin.com

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر