رئيس التحرير: أحمد متولي

بتشتغل في التسويق.. 5 كتب هتخليك تبيع أي حاجة

بتشتغل في التسويق.. 5 كتب هتخليك تبيع أي حاجة

التسويق هو مهنة العصر، وأداءها باحتراف يكتب النجاح للشركات، ويرفعها من مشروع ناشئ إلى كيان عالمي. وإن لم يكن التسويق على قدر من الاحترافية فهو قد يبخس الشركة حقها حتى وإن كانت تقدم منتجات ذات جودة عالية.

خبراء التسويق يقولون إنه مزيج من الفن والعلم؛ فهو فن في فهم شخصية العملاء والمدخل المناسب لكل شريحة منهم، وعلم في توظيف الأدوات والإمكانيات التي تمكنك من كسب ولاء العملاء وضمان ولائهم.

 ولأجل هذا الهدف وضع خبراء التسويق حول العالم العديد من الكتب والخطط التي تساعدك لتكون مسوقا محترفا بأقل جهد وبالكثير من الذكاء. 

كوتلر يتحدث عن التسويق

مؤلف هذا الكتاب هو فيلب كوتلر الذي يلقبه البعض بعميد التسويق أو الأب الروحي للتسويق؛ فبخلاف عمله كمستشار تسويقي في كبرى المؤسسات العالمية مثل «آي بي إم»، و«البنك الأمريكي»، و«جنيرال إلكترك»؛ ويعمل أيضا كمحاضر للتسويق في كبرى الجامعات ودول العالم.

ويلخص «كولتر» التسويق في كلمتين وهو «رؤية منتجات الشركة من وجهة نظر العميل». وانطلاقا من هذا الأساس يقدم لك رؤية جديدة لاستراتيجيات التسويق، تبدأ معك خطوة بخطوة نحو كيفية جذب العملاء والأدوات اللازمة لك لتصل إليهم؛ بالإضافة لحلول للتحديات التي تواجهك في جذب العملاء في بيئة شديدة التنافسية.

لتحميل الكتاب من «هنا» أو «هنا».

باولو كويلو الأكثر إلهاما.. 5 روايات تغنيك عن كورسات التنمية البشرية 

كيف تبيع أي شيء

لن تصاب بالملل أبدا وأنت تقرأ هذا الكتاب، حتى لو لم تكن متخصصا في مجال التسويق أو المبيعات، فالكاتب يأخذك فيه بأسلوب شيق، ويحكي لك بعض القصص من خبراته وحياته.

جو جيراد، مؤلف الكتاب الذي حقق رقما قياسيا في المبيعات أدخله موسوعة «جينيس» بعد أن باع وحده 13001 سيارة لشركة «فورد»، لم يكن حاصلا على شهادة متخصصة في المبيعات، ولكنه ينقل لك في هذا الكتاب الخبرات الحقيقية التي اكتسبها من أرض الواقع ومن خلال تعامله المباشر مع العملاء؛ حتى أصبح هذا الكتاب على قائمة الكتب الأكثر مبيعا لسنوات طويلة.

لتحميل الكتاب من «هنا».

وللاستماع للكتاب على ساوند كلاود من «هنا».

وللاستماع له على يوتيوب من «هنا».

ملكش حجة.. قنوات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

التسويق للجميع


الكتاب موجه للمبتدئين وطلاب الجامعة وحتى غير المتخصصين، فهو موضوع خصيصا لتبسيط التسويق إلى أقصى حد ممكن وتحبيبك فيه.

مؤلف الكتاب هو روؤف شبايك، الذي ينطلق من فكرة أن التسويق فن وليس علم، وبالتالي فهو ليس أمرا معقدا حتى ينفر منه الكثير، ومفتاحه هو فهم شخصية من أمامك وسلوكه؛ فهو هو شيء طبيعي موجود في كل إنسان؛ في الطفل الذي يراوغ والده حتى يحصل على ما يريد، وفي مظهرك الذي تهتم بأناقته حتى تلفت أنظار الجميع وهذا نوع من التسويق أيضا.

لتحميل الكتاب من «هنا».

التسويق وإدارة الأعمال التجارية

إذا كنت صاحب شركة ناشئة أو مشروع صغير وتبحث عن كتاب يرشدك لتطوير وإدارة أعمالك التجارية؛ فهذا الكتاب يتناول التسويق بشكل تفصيلي وكيفية تطبيقه عمليا، بدءًا من كيفية البحث عن المعلومة ودراسة السوق وفهم العملاء وتحليل عمليات البيع والشراء والتسعير المناسب للسلع وحتى وضع العلامة التجارية وتغليف المنتج ودور مظهر المنتج كعامل تسويق يجذب العميل.

الكتاب يحتوي على شرح بالتمارين والتطبيقات العملية

لتحميل الكتاب من «هنا».

6 قنوات يوتيوب هتعلمك التسويق بسهولة

 بياع الدقيقة الواحدة

ليس المهم أن تبذل جهدا كبيرا لتحصل على نتيجة مرضية، فالأهم أن تعمل بذكاء وتوفر الوقت والجهد وفي المقابل تحصل على نتيجة أفضل.

«الدقيقة الواحدة» هي قاعدة وضعها سبينسر جونسون ولاري ولسون، في كتابهما لتحقق لك مزيد من النجاح في البيع والتسويق بأقل قدر ممكن من الوقت أو الجهد.

لتحميل الكتاب من «هنا» أو «هنا».

عايز تؤسس مشروعك الخاص.. المواقع دي هتخدمك

 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال

ميكس ميديا