بدء طلاب النشاط في جامعة القاهرة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، والذي ينطلق بعد أيام، بالتجهيز للفاعليات التي تقام مع بداية الدراسة.

وتبدأ الدراسة بالجامعات المصرية السبت المقبل 16 سبتمبر الجاري، وفق قرار المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الشهرية الأخيرة في أغسطس الماضي.

وتتركز أنشطة الأيام الأولى لبدء الدراسة في تنظيم فاعليات واحتفاليات استقبال للطلاب الجدد بكل كلية، وتعريفهم على نظام الدراسة بها.

رصدت عدسة «شبابيك»، اليوم الأحد، بناء فريق الجوالة بكلية الآثار للمقر الخاص بهم أمام مبنى الكلية، تمهيدا لاستقبال الطلاب الجدد في فاعلية يحضرها عميد الكلية ووكلائها.

وقال الطالب بالفرقة الثالثة بالكلية، وعضو الفريق، أحد حسن، إن أنشطة الفريق في بداية الدراسة تقتصر على مساعدة الطلاب المستجدين في تقديم أوراق التحاقهم بالكلية.

وأشار إلى أن الفريق يستعد لممارسة أنشطته السنوية، والتي من بينها شرح المواد للطلاب المستجدين وبعض الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية وتعليم المهارات الفنية والأشغال اليدوية للطلاب الذين يشاركون في النشاط لاحقا.

وينصح حسن الطلاب الجدد بالمشاركة في الأنشطة الطلابية، قائلا: «إن الطالب الذي يعتمد على الدراسة فقط يتحول إلى آلة، ويفتقد إلى المهارات الحياتية والاجتماعية بعد التخرج».

وشارك عدد من طلاب كلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية في تسهيل تسجيل الطلاب الجدد لحضور أسبوع التوعية الذي تنظمه الجامعة.

وتواجد الطلاب بالقرب من البوابة الرئيسية لمساعدة الطلاب الجدد الذين يرغبون في حضور فاعليات الأسبوع في الحصول على بطاقة رقم التعارف والتي تسمح للطالب بالدخول لقاعة احتفالات الجامعة التي تحتضن فاعليات الأسبوع.

يشار إلى أن أسبوع التوعية للطلاب الجدد ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة للعام الثاني على التوالي.

وتقام فاعليات الأسبوع على  مدار 5 أيام في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر بقاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة.

ويستهدف تعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له فى الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد وكذلك القدامى الذين سيشاركون في استقباله.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر