عندما تتصفح الإنترنت ستجد الكثير من كورسات اللغة الإنجليزية التي تقدمها المواقع المتخصصة في التعليم الأونلاين بالمجان، وبشهادة معتمدة أيضا؛ ولكن لكثرة هذه الكورسات، قد تحتار مع هذه المواد التعليمية الهائلة، ولا تعرف من أين تبدأ؟ وما الذي يناسبك بالضبط.

ولهذا السبب يرشح لك «شبابيك» في السطور التالية، مجموعة من كورسات اللغة الإنجليزية المجانية التي تقدمها جهات تعليمية شهيرة، مثل المجلس الثقافي البريطاني «British Council» وموقع كورسيرا التعليمي «Coursera» وغيرهما من المؤسسات التي تعطيك شهادة معتمدة في نهاية الكورس.

كورسات المجلس الثقافي البريطاني


امتحان الأيلتس واحد من أهم اختبارات اللغة الإنجليزية الدولية، خصوصا إذا كنت ترغب السفر أو الدراسة في الخارج أو حتى العمل بإحدى الشركات الدولية في مصر.

في كورس «Understanding IELTS» ستتعلم القواعد والمفرادات اللغوية اللازمة لتجتاز الامتحان، مع التدريب على نماذج كثيرة لاختبار الأيلتس، والتعرف على الأسئلة المتوقعة وطريقة الإجابة عليها، لتحصل على أعلى درجة ممكنة.

الكورس مقدم من المجلس الثقاي البريطاني، ويبدأ في 2 أكتوبر، ويستمر حتى 6 أسابيع.


إذا كان لديك أطفال صغار تريد تأسيسهم جيدا في الإنجليزية، أو إذا كنت تعمل في مجال التعليم؛ ففي كورس «English in Early Childhood» ستتعرف على الوسائل والألعاب التي تساعد الأطفال على اكتساب اللغة في سن صغير.

الكورس مقدم من المجلس الثقافي البريطاني، ويبدأ  في 23 أكتوبر، ويستمر لمدة 6 أسابيع.

كورسات بشهادة معتمدة من «كورسيرا»


لا أحد منا لا يحلم بأن يتحدث الإنجليزية بلهجة سليمة تماما مثل الأجانب.

ولهذا كان كورس «Tricky American English Pronunciation» يركز على الحيل والخدع التي تستطيع بها اكتساب اللهجة الأمريكية.

الكورس يبدأ في 9 أكتوبر.

كثيرون يريدون تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية للحصول على فرصة عمل جيدة؛ وهنا يأتي كورس «Business English» ليساعدك في بلوغ هذا الهدف.

الكورس يركز على المهارات اللغوية المستخدمة في بيئة العمل، مع المصطلحات والتعبيرات التي تساعدك على استخدام اللغة بشكل مهني واحترافي.

الكورس يبدأ في 9 أكتوبر ويستمر لمدة 6 أسابيع.


قد تظن أن كتابة الإيميل بالإنجليزية شيء بسيط للغاية ولا يحتاج لكورس كامل؛ لكن كتابة الإيميل بشكل سليم تماما سيكون بوابتك الأولى للحصول على وظيفة جيدة.

في كورس «Write Professional Emails in English» ستتعلم أساسيات اللغة التي تمكنك من كتابة الإيميل، مع الكثير من المصطلحات المهنية والرسمية التي يجب أن يحتوي عليها الإيميل لتعطي انطباعا جيدا عنك.

الكورس يبدأ في 2 أكتوبر ويستمر لخمسة أسابيع فقط.

كورسات أونلاين في قواعد اللغة الإنجليزية


قد تشعر أن الإنجليزية لغة صعبة لأنها تحتوي على مجموعة من القواعد الغامضة والمخادعة، حتى بالنسبة للمتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية.

هذا الكورس «Tricky English Grammar» سيبسط لك  قواعد اللغة الأساسية التي ستحتاج لاستخدامها في حياتك اليومية، مع الكثير من الممارسة على هذه القواعد المخادعة حتى تتمكن منها.

الكوس متاح بمنصة «كورسيرا» للتعليم الحر ويبدأ في 2 أكتوبر.

هل تحلم بالعمل في وظيفة تتعلق بالتسويق أو كتابة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر ويوتيوب وغيرها، مما يتطلب الكتابة باللغة الإنجليزية؟

في كورس «English Grammar and Style» ستتعلم كيف تستخدم قواعد اللغة مع ربطها بنمط الكتابة على السوشيال ميديان فستتعلم كيفة كتابة الفقرات الصغيرة وضبط قواعد اللغة والإملاء الخاصة بها.

الكورس مقدم من منصة «Edx» للتعليم الحر، ويبدأ في 8 أكتوبر ويستمر لمدة شهرين.

كورسات مجانية لطلاب الجامعة


هذا الكورس سيساعدك كثيرا إذا كنت ترغب في الدراسة بالخارج أو إذا كنت تدرس باللغة الإنجليزية في جامعة مصرية.

فالكورس يركز على تنمية مهارات وأساسيات الكتابة بالإنجليزية؛ سواء أكنت ستكتب المحاضرات أو الأبحاث أو أي تكليفات.

الكورس مقدم من موقع «Future Learn» للتعليم الأونلاين، ويبدأ في 2 أكتوبر ويستمر حتى 5 أسابيع.

اقرأ المزيد

لو عايز تتكلم إنجليزي مع الأجانب.. 5 أماكن لازم تروحها

يسعى معظمنا لتقوية مهاراتهم اللغوية عبر الحصول على كورسات مختلفة، لكنهم مع مرور الوقت يتفاجئون أنهم غير قادرين على محادثة الغرباء بتلك اللغة وكأنهم لم يتعلموا شيئًا.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال