هل تنوي زيارة مطروح؟ إذا كل ما عليك فعله هو تجهيز حقيبتك ولا تفكر في كيفية قضاء إجازتك هناك، ولا تُرهق نفسك أو تُهدر وقتك في البحث عن أفضل الفنادق والأماكن التي يجب زيارتها، «شبابيك» يقدم لك في هذا التقرير برنامج كامل لتقضي إجازة ممتعة حقا.

هتسافر إزاي؟

إذا كنت لا تمتلك سيارة خاصة، ففي الغالب ستفكر في السفر لمطروح بالقطار، ويمكنك الاختيار بين نوعين من القطارات إما المكيفة أو قطارات النوم، لكن ضع إمكانياتك المادية في اعتبارك عند المفاضلة بينهما.

أما إذا كنت من محبي ركوب «الأتوبيسات»، فلا داعي للقلق، فستجد الكثير من الشركات داخل القاهرة والمحافظات الأخرى تنظم رحلات لمطروح.

لكن إذا كانت أيام عطلتك قليلة، وترغب في توفير الوقت قدر الإمكان، فالسفر لمطروح بالطائرة سيوفر لك الكثير من الوقت، فلن تستغرق رحلتك حينها من مطار القاهرة إلى مطار مطروح سوى ساعة فقط تقريبا وربما أقل، لكن سيُكلفك المزيد من المال.

الإقامة

مطروح بها الكثير من الشواطئ والأماكن الترفيهية التي تُغريك بزيارتها، لذلك رحلتك يجب ألا تقل عن 5 أو 4 أيام، حتى تتمكن من الاستمتاع حقا.

وطالما ستقضي عدة أيام هناك، فهذا يعني أنك بحاجة إلى مكان للإقامة، وربما تفكر الآن أيهما أفضل تأجير شقة أم الحجز في فندق؟

إذا كنت من أصحاب الميزانيات المحدودة أو تنوي قضاء رحلة عائلية، فتأجير شقة سيكون أفضل لك، فستجد أسعارها تتراوح من 200 جنيه  إلى 900 جنيه (على البحر) في الليلة، كما أنها مناسبة للعائلات، لأنك ستجد بها العديد من الغرف. ويمكنك حجز شقة بعد وصولك لمطروح، فبعد وصولك للمدينة ستجد الكثير من السماسرة ممن يدلونك على هذه الشقق.

ولكن إذا قررت الإقامة في فندق، فستجد العديد من الفنادق في مطروح، نرشح لك منها:

  • ريكسوس العلمين: فندق 5 نجوم، لن تحتاج إلى ركوب وسائل مواصلات للوصول للشاطئ فهو يقع على واجهته. يمكنك الحجز فيه من خلال موقع booking
  • روميل هاوس: فندق 3 نجوم متوسط السعر، لن تحتاج للوصول لشاطئ البحر إلا السير لمدة 10 دقائق فقط. يمكنك التواصل مع الفندق على «فيسبوك» من هنا

«هتاكل فين؟»

في الغالب ستأخذ معك بعض الوجبات الخفيفة، حتى تتناولها في أثناء السفر، إلا أنها لن تسد جوعك طوال اليوم، وستحتاج إلى تناول الطعام بعد وصولك للمدينة.

استرخ قليلا في الفندق أو المكان الذي قررت الإقامة فيه، حتى تستريح من عناء السفر، الذي يستغرق 5 ساعات تقريبا (من القاهرة إلى مطروح)، ثم اخرج بعد ذلك لتتناول طعامك، حتى تستعيد نشاطك مرة أخرى لتقضي رحلة ممتعة.

لن تتكلف الكثير من النقود لتتناول طعامك، فستجد الكثير من المطاعم التي تقدم سندوتشات بأسعار «على قد الإيد»، منها «مطعم عزت»، وستجده قريبا من البحر، ستجد فيه الكثير من «السندوتشات» التي تُغريك بتناولها، مثل: جبنة، سجق، كبدة، بيض بالبسطرمة، مربى بكريمة، حلاوة، عسل، لكن المهم ألا تنسى تجربة سندوتش «البيض بالسجق».

هل أنت من عشاق السمك؟ إذا لا تترد في الذهاب إلى مطعم «أسماك مجدي»، لن تجد صعوبة في الوصول إليه، فستجده موجود بالقرب من شارع الاسكندرية، فجربه ولن تندم.

خلال الأربع أو الخمس أيام التي تقضيها في مطروح، ربما تشتهي تناول الكفتة، ففي هذه الحالة توجه إلى مطعم «عبده كفتة»، هو موجود بشارع التحرير، وستتناول الكفتة الشهية وبجانبها سلطات عربية بمذاق خاص، أما إذا اشتهيت تناول المشويات فلا تتردد في الذهاب لمطعم «كمنه» للمشويات، وستجده في شارع أفلاطون أمام الرقابة الإدارية.

انطلق الآن

بعدما تنتهي من تناول طعامك، لا تُضيّع وقتك وانطلق فورا لأخذ جولة في الأماكن الترفيهية بمطروح.

بالطبع لا بد أن تبدأ رحلتك في مطروح بزيارة الشواطئ، وتحديدا شاطئ عجيبة، فستجد فيه الكثير من المناظر المذهلة، أما إذا كنت تنوي اصطحاب أطفالك معك، فلا تتردد في الذهاب إلى شاطئ «روميل» أو «النخيل» فالأمواج فيها هادئة، ولن تخشى عليهم من نزول البحر.

لابد أن يقضي أطفالك وقتا من المرح، لذلك انطلق بهم إلى ملاهي أبيدوس، فهي مدينة ملاهي كبيرة ستجد فيها العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة، التي ربما تُغريك بركوبها أيضا.

بمجرد أن يحل الليل، اذهب إلى الكورنيش وتمشى هناك مع تناول «الترمس» أو أي نوع من التسالي التي تفضلها، واستمتع بالهواء الطلق والجو الممتع والطبيعة الساحرة.

لا يُعقل أن تغادر مطروح دون التسوق فيها أو شراء بعض الهدايا التذكارية، فيجب ألا يفوتك أخذ جولة في الأسواق السياحية بالمدينة، وعلى رأسها شارع الاسكندرية، وسوق ليبيا، فستجد فيه الأعشاب والعطور والبخور وزيت الزيتون الخالص والمنتجات البدوية المميزة التي تُغريك بشرائها.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات